السدر للشعر المصبوغ
اطلالة ومكياج
حافظي على شعرك المصبوغ عبر خلطات السدر
أطعمة عليك تجنبها في سندويشات المدرسة
جمال و صحة
اليك نصائحنا لتحضير افضل السندويشات للمدرسة

هذا ما يجب ان تعرفيه عن كريمات فرد الشعر

الأحد، 13 سبتمبر 2015
كريمات فرد الشعر

إن كريمات فرد الشعر هي عبارة عن مستحضرات كيميائية وكريمات تباع في الصيدليات مثل الجلات والبيوبوينت، وهي تحتوي على مواد كيميائية مثل البطاس أو غيرها لفرد الشعر.  تتميز بأنها رخيصة الثمن غالباً ولكن الامر يرتبط بالعلامة التجارية والمكونات المستخدمة فيها. كما تختلف الكمية وعدد العبوات التي تستخدمينها على حسب طول وكثافة الشعر.  وهناك أنواع من كريمات فرد الشعر نعرفك عليها تالياً.

فرد الشعر بالبروتين... الأفضل حتّى الآن؟

- كريمات فرد الشعر المصنوعة من الأعشاب

 

هي عبارة عن خلطات عشبية،  وتكون بوجه عام أقل ضرراً من الطرق الكيميائية. تتميز بأنها رخيصة الثمن، فيختلف الثمن تبعاً لإذا كنتِ ستشترينها جاهزة أو تخلطيها في البيت.

لا أحد يستطيع أن يضمن النتيجة، لوجود العديد من الخلطات المختلفة بالأسواق، وأي خطا في المقادير لن يعطيكِ النتيجة المرغوب فيها. قد يحتوي بعضها على مواد كيميائية ضارة مثل التي توجد في كريمات الفرد، كما أن نتيجتها قد لا تدوم طويلاً، لذا إن أردتي استخدامها فاسألي عن نوع استخدمته إحدى صديقاتك وتنصحك به لجودة نتائجه.

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

- الكيراتين والبروتين

 

يعد الكيراتين هو المكون الأصلي للشعر والبشرة، ومع وجوده بكمية قليلة في الشعر ينتج التقصف والتجعد، لذلك يتم استخدام البروتين وهو علاج كيراتين مركز لحالات الشعر الأكثر تضرراً. يتميز الكيراتين بأن ليس له أي ضرر على الشعر، وهو يمنحك منظرا طبيعيا وانسيابيا.

أما بعض أنواعه فقد تحتوي على الفورمالدهيد المضر، لذا عليكِ التأكد من مصففة الشعر أنها تستخدم لكِ نوع خالي من الفورمالدهيد، فإذا اضطررتي للبيات بالكيراتين ليومين مع الكي بالبيبي ليس، وتصاعد أبخرة تسبب حرقان في العين والأنف، فهذا النوع به فورمالهيد. وتشتري بعض النساء الكيراتين ويستخدمنه في البيت، ولكن للحصول على أفضل النتائج من الكيراتين احصلي على العلاج من يد مصفف الشعر.