أطعمة عليك تجنبها في سندويشات المدرسة
جمال و صحة
اليك نصائحنا لتحضير افضل السندويشات للمدرسة
بودرة جورجيو ارماني الجديدة
اطلالة ومكياج
Luminous Silk Compact... بودرة حريرية مشرقة من ارماني

الحمية الغنية بالبروتين فعالة ومفيدة لجسمك

الأحد، 13 سبتمبر 2015
فوائد الحمية الغنية بالبروتينات

تحتوي البروتينات على الأحماض الأمينية الضرورية لنمو جسم الإنسان ولبناء العضلات. والبروتين على نوعين: بروتين حيواني يتمثل في اللحوم، والسمك المشوي، وسمك التونه، وصدور الدجاج، ومنتجات الالبان مثل الجبنه القريش واللبن والبيض وغيرها. والبروتين النباتي الذي يتألف من الفول سوداني، وفول الصويا وهو اقل تركيز من البروتين الحيواني. من فوائد الحمية الغنية بالبروتينات أنها تساعد على فقدان الوزن، ومع ذلك ثمّة فوائد صحية أخرى كثيرة، تابعينا في مقال اليوم من أنوثة للتعرف إلى فوائد الحمية الغنية بالبروتينات.

زيادة الكتلة العضلية

يحفز البروتين تصنيع الأنسجة العضلية في الجسم ما يسمح لك باكتساب المزيد من العضلات على حساب الدهون. وإذا كنت ترغبين في الحصول على عضلات بأسرع وقت، يجب عليك الإمتناع عن تناول الطعام في الليل.

هل تعرّفتم على حمية البيض؟

تحسين المزاج

تحتوي الأغذية الغنية بالبروتينات على مركب يدعى التربتوفان الذي له تأثير إيجابي على الدماغ ويخفف من التوتر والعصبية ويحسن المزاج.

تنظيم ضغط الدم والوقاية من الأمراض

يؤثر تناول الأغذية الغنية بالبروتينات بشكل مباشر على الوزن وعلى الشعور السريع بالشبع ما يساعد في التخفيف من ضغط الدم المرتفع والتخفيف من الشحوم الثلاثية والتقليل من مستوى الكوليسترول السيء في الجسم. كذلك تمنع الحمية الغذائية الغنية بالبروتين الإصابة بالسمنة والسكري وهشاشة العظام. وعند خضوعك لحمية غذائية للتخفيف من الوزن فإن الجسم يخسر الدهون والعضلات معاً، ولكن عند تناول البروتينات فإن الجسم يحتفظ بالعضلات ويخسر فقط الدهون.

تنظيم السكر

عند تناول البروتينات مع الأغذية السكرية والنشوية، تبطئ البروتينات من امتصاص السكريات من الجهاز الهضمي للدورة الدموية ما يمنع ارتفاع سكر الدم ويساهم في ثباته.

المأكولات البحرية... من أفضل الحلول لفقدان الوزن!

تحسن الاستقلاب

يأخذ جسم الإنسان طاقة أكبر لحرق البروتينات في الجسم لذلك فإن الأغذية الغنية بالبروتينات تنشط الجهاز الهضمي وتساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية ما يساهم في التخفيف من الوزن.