0 LIKES

10 جزر صنفت الأجمل حول العالم لعام 2015

الأحد، 13 سبتمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

في كل عام تتنافس الدول في ما بينها لتكون هي المميزة على المستوى العالمي، وفي كل عام تختار المدينة الأفضل، أو المكان الأكثر جمالاً، او حتى المكان الأفضل من حيث السياحة والتجارة والاقتصاد والمعالم التاريخية وغيرها. مسابقات كثيرة تبرز على النطاق العالمي، ومنها أجمل جزر حول العالم. فلنتعرف في هذا المقال على أجمل 10 جزر حول العالم لعام 2015.

 

1- جزر غالاباغوس - الإكوادور: تشتهر هذه الجزيرة بإرثها البيولوجي المتنوع، والحياة البحرية المتنوعة والأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات. وهي عبارة عن أرخبيل يضم 18 جزيرة في المحيط الهادئ، تم إدراجها على لائحة مواقع التراث العالمي عام 2010.

 

اليونان بجزره الجميلة... وجهة للتخلص من الضغط النفسي

 

2- جزيرة بالي - إندونيسيا: تتميز هذه الجزيرة بحقول الأرز الممتدة على طول مساحتها، بالإضافة إلى ما تحويه من معابد هندوسية مزخرفة ومناظر طبيعية أخاذة.

 

3- جزر المالديف: تقع هذه الجزر في المحيط الهندي، تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء والشقوق المرجانية الخلابة. توفر وجهة سياحية مميزة نظراً لما تحويه من فنادق عائمة فوق المياه ونوادي للسباحة تحتها.

 

4-  جزيرة تاسمانيا - أوستراليا: هذه الجزيرة البعيدة عن الضوضاء والتي توفر فرصة رائعة للتمتع برحلة مريحة وهادئة اعتبرت إحدى أجمل الجزر لعام 2015. والجدير بالذكر أن أكثر من 40% من أراضيها تم تخصيصها كمحمية طبيعية ومنطقة للتراث العالمي.

 

5- جزيرة سانتوريني - اليونان: هذه الجزيرة الواقعة في بجر إيجة تتميز بمنازلها البيضاء والكنائس ذات القبب الزرقاء المبنية على مجموعة من المنحدرات الصخرية. هذا بالإضافة إلى الرمال السوداء التي تكسو شاطئ بيرسيا. تقع هذه الجزيرة على منطقة بركانية إذ وقع فيها أكبر ثوران للبركان قبل أكثر من 3600 سنة.

 

6- جزيرة موريا - فرنسا: جزيرة فرنسية مميزة على شكل قلب حازت على قلوب السياح فاعتبرت من بين أجمل جزر العالم لعام 2015. تحيط بهذه الجزيرة الجبال المرتفعة التي تسيج بحيرة واسعة من المياه الزرقاء البراقة. وتشمل هذه الجزيرة منتجعات مسقوفة بالقش وتعتبر وجهة سياحية رائعة للباحثين عن الراحة والرومانسية.

 

7- جزيرة ماوي - هاواي: اختيرت هذه الجزيرة من بين أجمل جزر العالم لهذا العام، نتيجة شواطئها المتلألئة وما توفره من نشاطات مائية مسلية ومرحة.

 

وايت هافن...من أجمل شواطئ العالم

 

8- جزيرة كاواي - هاواي: أيضاً في هاواي، إختيرت جزيرة كاواي كإحدى أجمل جزر العالم، بفضل عوامل الجذب فيها من وديان زمردية ومنجدرات طبيعية رائعة وشلالات آسرة. تعتبر هذه الجزيرة إحدى أقدم الجزر في الولاات المتحدة الأميركية، وتتميز بغاباتها المطيرة الاستوائية.

 

9- جزر الحيد المرجاني العظيم - أستراليا: تشتمل هذه الجزيرة على حوالى 100 جزيرة مهيأة لاستقبال السياح من مختلف أنحاء العالم، وتوفر لهم فرصة الاستمتاع بعطلة مميزة يتعرفون خلالها على عالم البحار نظراً لما تحويه من انواع نادرة ومميزة من الأحياء البحرية والشعاب المرجانية.

 

10- جزيرة مالطا - إيطاليا: هي جزيرة غنية بالمراحل التاريخية والمعالم الطبيعية، لا سيما المائية منها، إذ إنها توفر للسياح فرصة الاستمتاع بممارسة النشاطات المائية بما في ذلك الغوص. هذا بالإضافة إلى ما تحويه من فنادق فاخرة ونواد ليلية صاخبة لمحبي الحياة الليلية.