النانو كيراتين للشعر
اطلالة ومكياج
ما هو النانو كيراتين للعناية بالشعر؟
اضرار وقوف المرأة لوقت طويل
صحتك
ما هي أضرار وقوف المرأة لوقت طويل؟

انت حامل؟ لا تصدقي هذه الخرافات!

الإثنين، 14 سبتمبر 2015
خرافات عن الحمل تصدقها النساء

من المعتاد في تقاليدنا أن تستمع المراة الحامل إلى العديد من الإشاعات والأخبار المرتبطة بالحمل، والتي في غالب الأحيان قد تصدقها، نظراً لأنها صادرة عن نساء كبيرات في السن، أو نساء مررن بتجربة الجمل والولادة. ولكن بعض هذه الروايات قد تكون مجرد خرافات لا تمت إلى الواقع بصلة. فتعرفي معنا إلى بعض الخرافات عن الحمل التي تصدقها النساء.

 

فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

 

أولاً، أنت تأكلين لإثنين: من الخرافات التي تصدقها النساء حتى يومنا هذا، فكرة أن المرأة الحامل تأكل عن اثنين، عن نفسها وعن طفلها، وهذا غير صحيح. فالجنين يتغذى من الطعام التي تتناولينها من دون الحاجة إلى مضاعفة الكمية. والجدير بالذكر أن الوزن المكتسب خلال الحمل يصعب تماماً على المرأة خسارته بعد الولادة. لذا من الألإضل استشارة طبيب تغذية لتنظيم نظامك الغذائي.

 

ثانياً، عدم صبغ الشعر: خرافة ثانية تصدقها المرأة الحامل وهي تجنب صبغ الشعر، وهذا أمر غير حقيقي. فالجلد يمتص كمية قليلة جداً من المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر وهي بذلك لا تسبب أي ضرر على الجنين. ولكن ما يؤثر سلباً على المرأة الحامل هو الرائحة القوية للصبغة التي تسبب الغثيان لبعض النساء الحوامل، وفي هذه الحال يفضل إستخدام الصبغة في مكان جيد التهوية.

 

ثالثاً، يمنع شرب القهوة أو الكافيين: هذه الشائعة غير حقيقية، فلا رابط بين الكافيين والولادة المبكرة أو الإجهاض. والجدير بالذكر أن المرأة الحامل التي تستهلك 200 ملليغرام من الكافيين يومياً، هي الكمية نفسها الموجودة في 12 فنجاناً صغيراً من القهوة تقريباً، لا دليل مثبتاً على إمكانية تعرضها للإجهاض أو الولادة المبكرة. ولكن من الضروري التنبه إلى الكمية المستهلكة يومياً.

 

رابعاً، السفر يسبب مضاعفات للحمل: تسمعين أن السفر والتنقل بين المطارات وآلات التفتيش في المطارات قد تسبب الضرر أو الأذية للجنين، ولكن هذه الفكرة خاطئة. لأن الأشعة الضوئية التي تصدر من آلات التفتيش، بسيطة جداً، ولا تسبب أي أثر في جسمك. ولكن بعض شركات الطيران تتخوف من الولادة المبكرة أثناء الطيران، لذا تفضل أن لا تسافر المرأة الحامل خلال الأضهر الثلاثة الأخيرة.

 

ما هو الحمل الكيميائي؟

 

خامساً، لا علاقة حميمة مع زوجك: تسود فكرة خاطئة لدى النساء الحوامل من أنهن لا يستطعن إقامة علاقة حميمة مع أزواجهن، ولكن هذه الفكرة غير صحيحة، فلا يمانع الأطباء من إقامة العلاقة بين الزوجين، كونها لا تؤثر على صحة الطفل. فالجنين محمي داخل الرحم   بالكيس الامنيوسي وعضلات الرحم القوية ومكونات المخاط السميك التي تعزل عنق الرحم.