ابرز صيحات الديكور لخريف 2015
ديكور
إكتشفي صيحات الديكور الرائجة لخريف 2015
كيفية تنظيف المنزل لاستقبال عيد الاضحى
ديكور
هكذا تنظفين منزلك لعيد الأضحى!

افكار لديكورات خارجية منوعة تناسب بيتك

الأحد، 20 سبتمبر 2015
ديكورات خارجية منوعة للبيوت

لا تقتصر الزينة والديكور في المنزل على الجزء الداخلي منه، فبعض المنازل تتمتع بفسحة كبيرة أمامها، يمكن الاستفادة منها لتصميم بعض الديكورات الخارجية المميزة، خصوصاً إذا ما توفرت حديقة في المكان عينه. كما يمكن تزيين المنزل عينه من الجهة الخارجية، كالسقف أو النوافذ أو مدخل المنزل بحد ذاته. لذا نقدم لك بعض الأفكار لديكورات خارجية منوعة للبيوت.

 

ديكورات مسابح مميزة لاروع جلسة خارجية

 

- النباتات: أول ما يخطر في بال كل سيدة لدى تفكيرها في تزيين منزلها من الخارج، النباتات. ولكن هناك أنواع خاصة مناسبة للديكور الخارجي للمنزل، وننصحك بانتقائها بدقة، وفقاً لتصورك للزينة. والأنواع التي يفضل استعمالها هي النباتات التي تنمو على الجدران، فهي ستمنح جدران منزلك الخارجية منظراً طبيعياً رائعاً، خصوصاً إن نمت بالقرب من النوافذ والأبواب، وقمت بتشذيبها بشكل إطار يحيط بالنوافذ والأبواب.

 

- الأزهار: الفكرة الثانية التي سترد إلى ذهن المرأة لدى تفكيرها بديكور منزلها الخارجي هي الأزهار والورود، التي لا تكتفي بمنح منزلك مظهراً طبيعياً رائعاً، إنما أيضاً تمنح المكان رائحة عطرة طيلة اليوم. وفي هذه الحال إختاري الأزهار الملونة ذات الرائحة العطرة الناعمة، واحرصي على زرعها في أحواض على طول مدخل المنزل، أو في أحواض صغيرة تضعينها بالقرب من المدخل الرئيسي وعلى النوافذ المشرفة على الطرقات. أما في حال كان لمنزلك حديقة، فذلك يسهل الأمر كثيراً، إذ يمكنك تخصيص أطراف الحديقة للأزهار، وتزرعي في المساحة المتبقية أشجاراً مثمرة.

 

- الطاولات والمقاعد: قد لا تملكين مساحة شاسعة أمام المنزل، ولكنك تريدين تصميم ديكور خاص بالجهة الخارجية لمنزلك. في هذه الحال إستعيني ببعض المقاعد البلاستيكية أو الخشبية، مع طاولة خاصة بها، ووزعيها على الشرفة الخارجية، مع تخصيص زينة للطاولة، ومقاعد قماشية ملونة للمقاعد لتضفي الحياة إلى الشرفة. هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستعانة بالمظلة الكبيرة الواقية من الشمس لتمنح شرفتك بعض الظل في الأيام الحارة.

 

ديكورات نوافذ خارجية تعزز من جمال واجهة منزلك

 

- التحف الفنية: إن كنت من هواة الفن ولا ترغبين بالديكور الكلاسيكي التقليدي للجهة الخارجية لمنزلك، يمكنك هنا الاستعانة بالتحف الفنية المنحوتة من الجص أو الصخور. فهي بالطبع ستضفي رونقاً مميزاً إلى مدخل منزلك، وستبدو رائعة في حديقة مزروعة العشب الأخضر الصغير. ووزعي معها إضاءة خفيفة مناسبة للأمسيات الصيفية. وفي حال لم يكن لديك حديقة، ضعي تمثالين صغيرين أو تحفتين فنيتين أمام الباب الرئيسي للمنزل.

 

- الإنارة: قد تتفاجئين من هذا الإقتراح، ولكن للإنارة الخارجية دور مهم في إضفاء الأناقة إلى الديكور الخارجي، وأحياناً قد تكون كافية لاعتمادها بمفردها كزينة أساسية. يمكنك إنتقاء أضواء متنوعة ومن مختلف الألوان لتمنحي منزلك ديكوراً مميزاً خلال النهار. وستبدو رائعة أكثر إن قمت باستخدامها لإنارة الحديقة، وأرفقتيها بنافورة في الوسط، فتتمكن المياه من عكس الأضواء بطريقة لافتة ومبهرة.