أفكار لتجديد العلاقة بين الزوجين
حياة زوجية
اليك هذه الافكار لتجديد علاقتك بزوجك
اتيكيت استقبال الضيوف في عيد الاضحى
حياة زوجية
إليك اتيكيت استقبال الضيوف في عيد الاضحى

خطوات بسيطة لعزومة عيد أضحى ناجحة!

الأحد، 20 سبتمبر 2015
كيف احضر عزومة في عيد الاضحى

تنهمك النساء في التحضير للموائد خلال الأعياد، إذ يتطلب الأمر جهوداً كبيرة ووقتاً أكثر للتحضير، من دون أن ننسى الأصناف المتعددة التي تحضرها النساء والزينة التي تضيفها إلى الأطباق أو المائدة. وها قد اقترب عيد الأضحى، فكيف تحضرين عزومة في عيد الأضحى؟

 

بالصور زيني طاولة عيد الاضحى بأفكار مميزة

 

- المشروبات: حضري في البداية المشروبات الخاصة بالعزومة، واحرصي على تجنب العصائر الجاهزة والمياه الغازية، وقدمي العصائر الصحية المجهزة في المنزل، كعصير الليمون والخروب والتمر الهندي.

 

- السلطات: يفضل أن تقدمي على مائدتك بعض أنواع سلطة الخضار في البداية، وأن تكون مؤلفة فقط من الخضار، لا أن تتضمن بعض اللحوم والدجاج. فمن المفضل أن تكون السلطات خفيفة كي يتمكن المدعوون من تناول الأطعمة المختلفة الأخرى. ولا تنسي أن ترفقي هذه السلطات بأنواع مختلفة من الصوصات فيحظى الجميع بمجال أوسع لاختيار النكهة التي يريدون.

 

- الأطباق الرئيسية: إحتفظي باللحوم والدجاج للأطباق الرئيسية، وقدميها مع أصناف متنوعة من الخضار المطهية، ولا تنسي الأرز إلى جانبها، وضعي بعض رؤوس البطاطا المشوية أو المطهية في أطباق مجاورة لأطباق اللحوم والدجاج.

 

افكار متنوعة لهدايا عيد الاضحى... ماذا ستختارين منها؟

 

 

- الحلويات: بالطبع لا بد أن تتضمن عزومتك أصنافاً وافرة ومتنوعة من الحلويات، ويمكنك تشكيلها بين الحلويات العربية والحلويات الغربية، فيكون أمام مدعويك خيارات واسعة. وإن رغبت يمكنك إعدادها في المنزل كي لا تتكلفي الكثير من المال لشرائها، وفي هذه الحال إعتمدي أصنافاً بسيطة شعبية مثل الكنافة، والبسبوسة، ولقمة القاضي، والمهلبية أو الأرز بلبن. هذا بالإضافة إلى صناعة بعض أنواع الكيك الخفيف كالكوب كيك وقالب الحلوى الخفيف. ولا تنسي الحلويات الخاصة بالعيد، كالمعمول والفواكهة المجففة.

 

- الفاكهة: عليك الأخذ بعين الاعتبار أن بعض مدعويك لا يحبون الحلويات، وقد يفضلون تناول الفواكه، لذا من الضروري أن تضعي عدداً من السلات مليئة بأصناف الفواكه المتنوعة، ورتبيها بطريقة ملفتة، ووزعيها على أطراف المائدة أو في وسطها، أو خصصي لها حيزاً صغيراً بمفردها.