مكياج شيرين عبد الوهاب
اطلالة ومكياج
تعلمي مكياج شيرين عبد الوهاب بتقنية الـ3D
تحويل مكياج النهار الى مكياج السهرات
اطلالة ومكياج
حوّلي مكياج النهار إلى مكياج السهرات بخطوات بسيطة

استمتعي ببشرة نضرة ومتألقة خلال عيد الأضحى

الأحد، 20 سبتمبر 2015
العناية بالبشرة قبل عيد الاضحى

قبل بداية عيد الأضحى المبارك، يجب تهيئة البشرة لتكون جميلة ومشرقة خلال أيام العيد. فتلجأ النساء إلى جميع الوسائل المتاحة من ماسكات وخلطات للإهتمام ببشرتها. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" أفضل النصائح لبشرة نضرة في عيد الأضحى.

 

٦ أساطير حول العناية بالبشرة

 

كيفة الإعتناء بالبشرة

 

أولاً، إصنعي ماسك مكوّن من ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من اللبن. امزجي المكونات حتى يختلط المزيج جيداً، ثم وزعيه على وجهك لمدة 10 دقائق. شطفي بالماء الفاتر، وكرري العملية عدة مرات. يمكنك إضافة نقطة أو اثنتان من عصير الليمون.

 

ثانياً، جربي 3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.  كرري الماسك وخذي نتيجة مضمونة.

 

ثالثاً، يمكنك أيضاً أن تستخدمي  بياض البيض لتجهيز ماسك منزلي. أضيفي للبيض ثلاث نقاط من عصير الليمون بالإضافة لملعقة عسل ورشة صغيرة من القرفة الناعمة. ضعي هذا الماسك على وجهك بيدك أو باستخدام فرشاة الماكياج واتركيه على ما بين 20 و30 دقيقة.

 

رابعاً، تحتاجين إلى كثرة التنظيف للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها، وبالتالي تزيد فرصة الإصابة بالدمامل والحبوب .لذا يجب غسل بشرتك بمعدل ثلاث مرات يومياً باستخدام الماء والصابون خصوصاً إذا كانت دهنية.

 

خلطات لتنظيف الوجه بحسب نوع البشرة

 

خامساً، ابتعدي عن المأكولات الحريفة، البهارات، التوابل والمشروبات الساخنة جداً.

 

سادساً، إن تدليك البشرة هو أحد طرق العناية البسيطة والهامة. والبشرة الدهنية بالذات تستفيد من التدليك الذي يعمل على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها.

 

وأخيراً، يعمل حمام البخار على تطرية الرواسب الموجودة بمسام الجلد، وبالتالي يساعد على التخلص منها. وهو علاج فعال لمشكلة الرؤوس السوداء التي تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بها.