نسرين طافش
سيرة المشاهير
نسرين طافش... الافضل بين الممثلات السوريات؟
مي نور الشريف
سيرة المشاهير
مي نور الشريف... نجمة إختارت طريقها بنفسها!

لماذا احلام وشمس على خلاف دائم؟

الأحد، 20 سبتمبر 2015
الخلاف بين احلام وشمس

ما هو سبب الخلاف بين أحلام وشمس؟ ولماذا امتد هذا الخلاف  لنحو عشرة أعوام؟ أسئلة كثيرة تطرح في هذا المجال وحتى الساعة لا تزال الأجوبة غير شافية وتفتح الباب على أكثر من سؤال. فماذا في آخر أخبار الخلاف بين أحلام وشمس؟

الفنانة شمس... رمز الاغنية الخليجية الاصيلة

اتهامات متبادلة

 

بدأ الخلاف بين أحلام وشمس منذ العام 2005، أي منذ 10 أعوام تاريخ انطلاق شمس حينها في بداية مشوارها الفني، وتعليق أحلام عليها بأنها ليست مطربة، قائلة: "لا توجد بنات في الخليج يرتدين ملابس فوق الركبة".

وبدأت الخلافات بين أحلام وشمس في الصحف لتدخل لاحقاً عالم التواصل الإجتماعي، ما أدى إلى ادخال جمهور الفنانتين والإعلاميين في صولات وجولات المشادات الكلامية والتعليقات خصوصاً على تويتر. وكانت أسباب الخلاف تختلف في كل مرة، ومن بين الخلافات أن اتهمت أحلام شمس مرة بأنها ليست كويتية كما تدعي وتحدتها أن تحمّل صورة جوازها على تويتر فيثبت للجمهور كذب ادعائها ما أدى إلى اتهام جمهور شمس لأحلام بالعنصرية.

مشادات كلامية

 

وفي مرة أخرى وقع خلاف ومشادة كلامية على تويتر، بين أحلام وشمس، عقب هزيمة نادي الهلال السعودي أمام فريق ويستيرن سيدني الاوسترالي في نهائي دوري أبطال آسيا. وكانت أحلام قد أعلنت من إحدى حلقات برنامج اكتشاف المواهب أراب أيدول عن تشجيعها لفريق الهلال، وطالبت الجميع بتشجيع الفريق ودعمه في هذه المباراة الهامة.

وعلقت شمس على تويتر بعد انتهاء المباراة التي خسر فيها الفريق، إن سبب الخسارة كان النحس الذي أصابهم بعد تشجيع أحلام لهم، والتي تلقبها باسم "أم ركبة"، فكتبت شمس بجانبصورة للفريق "ام ركبة شجعت الهلال البارح وادوشوني الهلاليين فيها، وكاهي نكبت اجدادكم ركبتها نحس".

وفور كتابة شمس لهذه التغريدة، انتشرت التغريدات التي تؤيدها على تويتر، فقالوا لها إنها وجهها خير على فريق "النصر" السعودي، الذي تشجعه، وقدمت أغنية خاصة له. ردت أحلام على شمس بتغريدات متتالية، اتهمتها فيها بإهانة سمعة بنات الخليج، وأنها تلوث أرض الخليج عندما تسير عليها بالإضافة لعدد من الشتائم والإهانات.

وردّت شمس على أحلام بعد العاصفة التي اجتاحت تويتر بسببها، قائلة "جميل أن يغضب الكثير عليك لأنك لم تتنازل عن قيمتك أو تنزل عن عرشك لهم ويصفونك وينعتونك بغضب"، وتابعت كلامها قائلة "ما عندي مشكلة في اي شي بس اهم حاجة ان وجهي مو نحس".

بالصور أحلام بدون مكياج

هدنة قصيرة

 

الجدير بالذكر أنه تمت مصالحة شمس وأحلام في العام 2010 بمسعى من اللاعب الرياضي سعيد العويران فتمت المصالحة في بيروت وخضعت الفنانتين لجلسة تصويرية للمناسبة. غير أن المصالحة لم تشكل أكثر من هدنة لم تستمر طويلاً، فسرعان ما قامت أحلام بشن حملة من جديد على شمس خلال مؤتمر صحافي بعد انتهاء برنامج "اراب آيدول" قبل عامين.

في 23 مايو الفائت، أعلنت شمس على حسابها على موقع تويتر التالي: "من غير أي مبرر وأي فكرة مسبقة، أعلن أمام الله وخلقه أني سامحت من كل قلبي الفنانة أحلام على كل إساءة بدرت منها لي وذلك خالصاً لوجه ربي الغفور". وقد نشرت شمس هذه التغريدة قبل حلول شهر رمضان.

وفيما أعلنت شمس أنها لا تنتظر أي رد من أحلام، قررت الاخيرة إقامة دعوى قضائية ضد شمس التي وصفتها في مقابلة تلفزيونية بـ"المختلة عقلياً". والتهمة التي سيتم توجيهها إلى شمس هي القدح والذم والتحقير، وثمة تعويضات مالية ستفرض عليها نتيجة ما أدلت به. وكانت شمس قد هاجمت أحلام في مقابلة تلفزيونية، وقالت عنها: "لازم تروح لمستشفى أمراض عقلية، هي بتعمل شيء وتأمر بالعكس"، وأضافت "أحلام لديها ازدواجية، وسبّت الناس بأديانهم وتعرضت لعرض آخرين".