كيفية تنظيف المنزل لاستقبال عيد الاضحى
ديكور
هكذا تنظفين منزلك لعيد الأضحى!
طريقة اختيار شماعة الملابس
ديكور
لشماعة الملابس أسسها الخاصة... فكيف تختارينها؟

نصائح لتحصلي على أجمل ديكور لمنزلك

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015
أجمل ديكورات المنزل

إن كنت تصممين منزلك الجديد أو إن كنت تعيدين ترتيب وتصميم بيتك، فإنت بحاجة إلى   بعض النصائح من المختصين لتصممي منزلك وفق هذه المعايير فتحصلي بالتالي على أجمل ديكور لبيتك. تعرفي على البعض منها مع موقع أنوثة.

- استخدمي الأثاث المناسب

عند شراء قطعة أثاث جديدة لا تختاريها فقط على أساس الشكل أو الموديل، فيجب عليكِ مراعاة المساحة التي ستوضع فيها، وحجم قطع الأثاث الأخرى التي تحيط بها في نفس الغرفة، فاستخدام قطع أثاث غير متناسقة كفيل بإفساد المظهر.

جددي ديكور منزلك في عيد الاضحى عبر خطوات بسيطة

- لا تختاري لون الطلاء اولاً

من الأفضل عند تصميمك للمنزل أن لا تختاري لون الطلاء أولا. هناك تقريبا عدد لا يحصى من ألوان الطلاء المتوفرة، والعديد من مخازن الطلاء يمكن أن تمزج الألوان حسب الطلب لتنسجم مع أي قطعة نسيج أو مادة. ولكن من الصعب إيجاد كنبة بلون يتماشى مع لون الجدران. فاذا لم تستعملي لون طلاء محايد، اختار لون طلائك أولا سيحدد من اختياراتك لاحقا.

- اعطي الأولوية لغرفة النوم

تعتبر غرفة النوم أساسية في المنزل لذلك لا بد من أن يكون ديكورها جميلاً ومريحاً في الوقت نفسه. اشتري أولاً السرير والمنضدة والخزانة واجعلي جدران الغرفة مكمّلة لشراشف السرير وبطانياته، إما بواسطة الطلاء أو بواسطة ورق الجدران. كما لا تنسي اختيار الستائر المتناسقة مع تحديد لونها وسماكتها.

- قومي بتنسيق الألوان

عليكِ مراعاة الألوان وتناسقها بين جميع عناصر الغرفة من جدران، أثاث وإكسسوارات، وفي حال استخدام عدة ألوان يجب أن يكون هناك لون أساسي يحتل 60% من عناصر الغرفة، على أن تأتي بقية الألوان الداعمة للون الأصلي بنسبة 40% المتبقية.

إكتشفي صيحات الديكور الرائجة لخريف 2015

- انتبهي للإضاءة

إن التركيز على الإضاءة في كل واحد من الغرف يضمن لك ديكورا مميزا وساحر. لا تستخدمي أسلوباً واحداً للإضاءة في جميع الغرف، فمثلاً الإضاءة الخافتة أو غير المباشرة في الأركان والزوايا.. تعطي تأثيراً أفضل من استخدام الإضاءة القوية في جميع المواضع.

وملاحظة أخيرة...الأهم أن تصممي منزلا يشبهك!