0 LIKES

تنزعجين من دهون الظهر؟ إليك الحل!

الأحد, 27 سبتمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيفية التخلص من دهون الظهر

الظهر من أجزاء الجسم التي تخزن نسبة مرتفعة من الدهون قد يصعب التخلص منها بشكل سريع، وقد يكون مظهرها غير محبذ خصوصاً مع الألبسة الضيقة. ويتطلب الأمر بعض الخطوات السهلة للتخلص من دهون الظهر، إطلعي عليها في هذا المقال.

 

- التمارين القلبية


تساعد التمارين الرياضية بشكل كبير على التخلص من الدهون في الجسم، وخصوصاً دهون الظهر. ويشدد الخبراء على ضرورة المواظبة على التمارين القلبية، التي تساعد على زادة حرق الدهون. وعليك القيام بها خمس مرات في الأسبوع، بمدة لا تتجاوز الساعة، فهي ستساعدك على حرق ما يزيد عن 200 سعرة حرارية إضافية يومياً. ومن التمارين القلبية نذكر: التجديف والسباحة والملاكمة.

 

ما للزنجبيل قدرة عجيبة على حرق الدهون

 

- تمارين العضلات


ومن الخطوات التي يمكنك القيام بها للتخلص من دهون الظهر، نذكر الحركات الرياضية الخاصة بشد العضلات. ويجب التركيز على تلك التمارين الخاصة بشد عضلات الظهر والأكتاف والذراعين. ولكن لا بد أن يواكبك مدرب رياضي خاص ليساعدك على تحديد التمارين الواجب القيام بها.

 

- ممارسة اليوغا

قد تفاجئين بأن لممارسة اليوغا القدرة على التخلص من دهون الظهر، وذلك من خلال ما توفره من تحسين لضخ الدم إلى أطراف الجسم كافة. وتساعد اليوغا على منع تكوّن الدهون في الظهر، وتحارب الخلايا الدهنية في أعضاء الجسم الأخرى.

 

قوّي قدرة جسمك على محاربة الدهون!

 

- النظام الغذائي

يدخل النظام الغذائي في لائحة الحلول المطروحة للتخلص من دهون الظهر، وخصوصاً النظام الغذائي الصحي البعيد عن المنتجات الدسمة. إحرصي إذا على أن يتضمن نظامك الغذائي أطعمة صحية وطازجة، لا سيما السلطات واللحوم الخالية من الدهون، وابتعدي قدر المستطاع عن الحلويات الغنية بالسكر والدهون.