1 LIKES

حاربي الجوع بهذه الخطوات!

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف اتغلب على الجوع

الشعور بالجوع حالة طبيعية إذا لم تتخطَ الحدود، ولكنها قد تتحول إلى حالة مرضية إذا تكررت عدة مرات في اليوم وعلى فترة طويلة. وهذا الشعور بالجوع قد يكون سبباً في ازياد الوزن لدى نساء كثيرات. فكيف تتغلبين على الجوع كي تتفادي السمنة؟ إليك بعض الحلول البسيطة والعملية.

 

أولاً، يعتبر تناول الطعام على مهل وببطء من أهم الخطوات المساعدة على التخلص من الجوع المزمن، وخذي وقتك الكافي لتناول الوجبات كي تتفادي الشعور بالجوع بسرعة.

 

البرتقال يساعد على إبطاء الجوع

 

ثانياً، إعتمدي نظاماً غذائياً يقوم على الوجبات الثلاث الرئيسة، وحاولي تفادي الوجبات الخفيفة قدر المستطاع، كي تحافظي على مستوى السكر في الدم بطريقة توفر لك الراحة في الجسم.

 

ثالثاً، قد تكونين قد سمعت عن شرب الماء أو الشاي قبل كل وجبة، ولكنك تستخفين بهذه الخطوة. إلا أنها من الخطوات الأساسية لتتخلصي من الشعور بالجوع. إشربي كأس شاي قبل كل وجبة فهو يوفر لك شعورا بالشبع ويقلل من شهيتك.

 

رابعاً، تناولي الأطعمة النشوية الخالية من الدهون، فهي تساعدك على التخلص من الجوع، نظراً لقدرتها على الحفاظ على مستويات السكر في الدم واستقرار هرمون الأنسولين وتوازنه.

 

خامساً، التوابل وخصوصاً الفلفل الحار عنصر مساعد على التخلص من الجوع، خصوصاً أنه يمنحك شعوراً بالشبع نتيجة قدرته على تحريك الدورة الدموية وتنشيطها.

 

سادساً، للتخلصي من الشعور بالجوع إلجئي إلى تناول الأطعمة الحامضة، خصوصاً السلطة على اختلاف أنواعها، فهي ترسل إلى الدماغ إشارات الشبع، فيختفي الشعور المزمن بالجوع.

 

سابعاً، الأطعمة الغنية بالألياف تساعدك على اختفاء الشعور بالجوع، ونذكر من بينها: خبز القمح والبقول والخضروات، كونها تعتبر مصادر غذائية طبيعية.

 

هل كنتم تعرفون أنّ هناك أطعمة لسد الشهية؟

 

ثامناً، من الخطوات المساعدة أيضاً على التخلص من الجوع هناك تناول الحساء والشوربة خصوصاً المكونة من الخضار، فهي تعتبر وجبة خفيفة خالية من السعرات الحرارية المرتفعة، فتعمل على توسيع جدار المعدة وتحريك بعض الهرمونات التي تعطي إشارات بالشبع إلى الدماغ.

 

تاسعاً، الفواكه المجففة تساهم بشكل فعال على التغلب على الشعور بالجوع، نظراً لخلوها من الدهون، خصوصاً ثمار المشمش والتمر والخوخ.