اطعمة لا يجب تقديمها في حفل الزفاف
زفوها
خطوات ناقصة تجنبيها عند اختيار الطعام لحفل زفافك
شنطة الفندق للعروس
زفوها
هذا ما يجب ان تحتويه شنطة الفندق للعروس

اضطراب الدورة الشهرية بعد الزواج... هل هو خطير؟

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015
اضطراب الدورة الشهرية عند العروس

تعتبر الدورة الشهرية منتظمة، إذا كانت تأتي في فترة ما بين 23 يوماً إلى 35 يوماً. إن قلت أو زادت عن ذلك، تُعدّ غير منتظمة. وأي خلل في الأعضاء الحميمة قد يؤدي إلى اضطراب في الدورة الشهرية، بالإضافة إلى السمنة، النحافة والصحة العامة. وهكذا، تتعرض بعض العرائس إلى عدم انتظام الدورة الشهرية، بسبب عدة تغييرات هرمونية تحدث لها نتيجة الاتصال الزوجي الذي يحدث للمرة الأولى.

كيف تؤثر الدورة الشهرية على بشرتك؟

لماذا تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية؟

أولاً، قد يكون هناك خلل في إفراز هرمونات الغدة النخامية، الغدة الدرقية والمبيضين.

ثانياً، يجب فحص المبيض للتأكد من عدم وجود أورام أو تكيسات سواء حميدة أو خبيثة. بالإضافة إلى إمكانية وجود أورام في الرحم، عنق الرحم والمهبل.

ثالثاً، العلاقة الزوجية والمداعبات تثير إفراز بعض الهرمونات وهو ما يختلف عما قبل الزواج. لكن في الغالب لا ضرر من ذلك، خصوصاً إن انتظم الأمر في غضون أشهر بسيطة بعد الزواج، تقريباً 6 أشهر.

٥ أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية

رابعاً، قد يحدث أيضاً الإضطراب بسبب ارتفاع هرمون البرولاكتين، بسبب المداعبة التي تحدث للثديين أثناء العلاقة الحميمة، والتي لم تكن تحدث لها سابقاً بالطبع. لكن الأمر يختلف بين كل امرأة.

معالجة الإضطراب

 

من المهم أن تدوّني مواعيد الدورة الشهرية، حتى إن استلزم الأمر مراجعة الطبيبة أو عند الحمل تكونين على علم بكل شيء. وفي الغالب ستنتظم الدورة بعد شهور بسيطة إن كانت الأمور الأخرى على ما يرام. لكن لا تترددي في استشارة طبيبتك لمساعدتك على تخطي هذه المشكلة دون اي مضاعفات.