0 LIKES

تعرفي معنا الى والدة منى شبلي

الخميس، 01 أكتوبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
والدة منة شلبي

من هي الفنانة زينب مصطفى؟ ممكن أن يكون وقع الإسم غريباً إذ ان الجميع يعرفها باسم زيزي مصطفى فلهذه الفنانة سيرة لا تنضب من الأعمال الفنية التي قامت بها في حياتها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك بها عن كثب بما انّك تحبين ان تعرفي من هي والدة الفنانة الشهيرة منى شلبي.

 

صور منة شلبي بفستان على الموديل اليوناني

 

حياتها


ولدت الفنانة الراحلة زيزي مصطفى في القاهرة وبدأت عملها في مجال التمثيل في سن السادسة عشرة من خلال دور مثلته في فيلم بين السماءو الأرض من إخراج صلاح أبو سيف عام 1959. أما في العام الثاني شاركت في فيلم إسمه المراهقات ومن ثم أخذت أول دور بطولة في السينما في فيلم البوسطجي عام 1968 ومن المعروف أن هذا الفيلم يعد من علامات السينما المصرية. إسمها الحقيقي هو زينب مصطفي نصر وهي من مواليد عام 1959.

 

من أعمالها


شاركت هذه الممثلة في عدة أعمال تلفزيونية ومنها أبنائي الأعزاء شكراً، وأنا وأنت في المشمش، والرقص على السلالم المتحركة، ورجل في زمن العولمة وراجل وست ستات الذي عرض في فترة شهر رمضان. أما من أعمالها السنمائية فنعدد زوجتي والكلب، وبنات في الجامعة، والعاشقات، ودائرة الإنتقام، وزوجة رجل مهم وأخيراً كانت قد شاركت في عدد من الأفلام الشبابية ومنها فيلم محطة مصر الذي لعبت فيه دور والدة منى شبلي.

 

اجمل اطلالات النجمة منى شلبي

 

وفاتها


توفيت زيزي مصطفي في 12 فبراير من العام 2008 في منزلها والسبب في موتها كان نوبة قلبية تعرضت لها وكانت حينها في عمر الـ62، وقد حضر جنازتها عدد كبير من الفنانين الى جانب عائلتها وجمهورها.