814 LIKES

لاباز... العاصمة الاكثر ارتفاعاً في العالم!

الجمعة، 09 أكتوبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

مدينة لاباز او كما يطلق عليها لقب عاصمة السماء هي عاصمة دولة بوليفيا، وتقع بالقرب من نهر لاباز  على ارتفاع يبلغ حوالي 3600 متر فوق سطح البحر. وبهذا الإرتفاع تعتبر لاباز هي أعلى عاصمة فعلية في العالم . تقع هذه المدينة في وادي يدعى شوكياغو ماركا وهذا الوادي محاط بجبلين هما جبل هوينا بوتوسي والذي يبلغ ارتفاعه 6094 متر، أما الجبل الثاني فيدعى نيفادو إليماني ويبلغ ارتفاعه 6460 متر.

 

اليك اهم المعالم السياحية في بوينس ايرس

 

عاصمة بين الأودية والجبال


نالت لاباز شهرتها من خلال التنوع الجغرافي للمدينة، الأمر الذي يميزها عن باقي عواصم العالم حيث تتركز روعة وجمالية لاباز في الأماكن المرتفعة عن سطح البحر وكذلك في تنوع الجبال والوديان مثل وادي شوكياغو ماركا وجبال هوينا بوتوسي وجبال نيفادو غليماني حيث تعتبر وجهة رائعة لعشاق تسلق المرتفعات الجبلية. والمناخ فيها مداري لكن ارتفاع درجات الحرارة يعمل على تلطيف الجو حيث تصل درجة الحرارة في اغلب أيام السنة الى 13 درجة مئوية وتنخفض كثيرا في أحيان أخرى فتقترب من الصفر.

 

"طريق الموت"...للمغامرين فقط!


في لاباز يغامر بعض السائحون بالسير في أخطر طريق بالمدينة وهو طريق شمال يونجاس في بوليفيا الذي لقب أخطر طريق في العالم بجدارة بعد أن ظل يحصد أرواح أكثر من 500 شخص سنوياً. ويمر الطريق الخطر الذي يبدأ من مدينة لاباز وينتهي عند مدينة كوريكو، ويبلغ طوله 70 كيلومتر، على حافة جبال شاهقة الارتفاع. ومنحت الخطورة الكبيرة الطريق شهرة عالمية جعلت وجهة للسياح الذين يتوافدوا اليه لمشاهدته.

 

سافري معنا الى جامايكا واكتشفي معالمها المميزة

 

الأسواق في لاباز


تتميز المطاعم في لاباز بتقديمها أطباق شهية وغريبة جداً. وفي المدينة أسواق تجارية كبيرة، كما يوجد فيها العديد من المقاهي وساحات التنزه. ويمكن للسائح التمتع بمنظر الحمام وهو يغطي مساحات واسعة من الارض اثناء السير على الأقدام  فهي تقدر بالألاف.