السياحة في كيرلا
سفر
إجازة ممتعة في كيرلا وسط الطبيعة!
نافورة جدة
سفر
نافورة جدة... اعلى نافورة في العالم
0 LIKES

تعرفي معنا على قصة تاج محل

الإثنين، 19 أكتوبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

لقد سمعت حتماً بتاج محل الذي يذاع بأنه لؤلؤة الهند الذي بناه الامبراطور تخليداً لذكرى زوجته التي كان يحبها كثيراً. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى قصة الحب هذه وعلاقتها بتاج محل.

 

ما هو ضريح تاج محل؟!

 

من اروع الآثار في العالم

 

يقع تاج محل على ضواحي مدينة في الهند على الضفة الجنوبية من نهر جمنة وقد بناه الامبراطور المغولي شاه جهان ليخلد ذكرى زوجته ارجمندبانو التي يطلق عليها اسم ممتاز محل وهو يقع وسط حديقة رائعة الجمال ويعتبر من أروع الآثار وأجملها واستغرق انجازه اثنتين وعشرين سنة من عام 1632 وقد عمل في تشييده أكثر من 20 ألف عامل ويشاع بأنه كلف أكثر من 40 مليون روبية.

 

قصة الحب التي جمعت ممتاز بزوجها

 

سيدة تاج محل (مختارة القصر) هي فتاة ذات شأن رفيع من عائلة عريقة وكانت شديدة الذكاء وباهرة الجمال وتحب الموسيقى والشعر وحتى أن عائلتها قامت بالمستحيل من أجل تمكينها من الحصول على تعليم في الطب وتعلم آداب البلاط. في يوم كان الامبراطور خورام أي امبراطور المستقبل شاه جيهان يتمشى في سوق المينا لمح ممتاز فأسرته وطبل من والده أن يتزوجها، إلا أن الزيجات في ذلك الوقت كانت تدبر بحسب السياسة فتزوج الأمير من أخرى إلا أنه عاد ليتزوج بحبه الأول ممتاز فأصبحت لا تفارقه وكانت مستشارته في كل الأمور.

 

3 معالم سياحية لا يمكن ان تفوتي زيارتها في الهند

 

موتها وطلباتها

 

ماتت ممتاز على فراش الولادة فأراد الامبراطور أن يخلد ذكراها فبنى لها تاج محل وكانت لها منه أربعة طلبات كما يقال قبل أن تموت وهي أن يبني تاج محل، ويعتني بأبنائه، ويتزوج بعدها، ويقوم بزيارة قبرها في الذكرى السنوية لوفاتها. ويعد تاج محل اليوم من الأماكن الجاذبة للسياح من كل أنحاء العالم ويزوره سنورياً أكثر من 3 ملايين سائح.