فوائد الميرمية للحمل
جمال و صحة
الميرمية... العشبة المثالية للحامل!
طريقة دمج الوان ظلال العيون
اطلالة ومكياج
بهذه الطريقة تدمجين ألوان ظلال العيون باحتراف

اليك اسس نظام الدايت الصحي للحفاظ على الرشاقة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015
نظام دايت صحي

تهتم النساء بشكل كبير برشاقتهن والحفاظ على جسمهن نحيفاً، ولكنهن غالباً ما يقعن في خطأ سوء التغذية الذي يسبب لهن ضعفاً في الجسم ويؤدي احياناً إلى عوارض صحية خطرة. لذا يحب على المراة الراغبة باتباع حمية للتنحيف أن تنتبه إلى المكونات الغذائية فيها. فكيف تحصلين على نظام دايت صحي؟ إليك الجواب.

أولاً، على النظام الغذائي المتبع أن يكون مؤلفاً من ثلاث وجبات رئيسية، هي الفطور والغداء والعشاء، إذ إن غياب إحدى هذه الوجبات يسبب ضعفاً في الجسم وعدم اتزان في المواد التي تتناولينها.

هذه هي طريقة تطبيق الدايت السريع

ثانياً، الفطور: على الفطور أن يكون غنياً بالمواد المغذية والمنشطة، ولكن أن تكون أيضاً في الوقت نفسه خفيفة. لذا يمكنك تناول الشوفان مع كوب من الحليب، او تناول بيضة مسلوقة مع كوب الحليب أو الشاي. وإن أردت يمكنك تناول العصير الطبيعي. ومن المفضل أن تتناولي الفطور قبل الساعة الحادية عشر صباحاً.

ثالثاً، الغداء: هو الوجبة الأهم في الحمية، لذا تكون مكونة من مواد متنوعة وعديدة. أما وجبة الغداء الأفضل والأمثل للصحة، هي أن تتضمن صحناً من سلطة الخضار، مع الحامض الطبيعي وزيت الزيتون الطبيعي. كما يمكنك اعتماد سلطة الجرجير، فهي صحية بامتياز. أما الطبق الرئيسي في وجبة الغداء فيكون مشوياً لا مقلياً، مثلاً الدجاج المشوي أو السلمون، كما يمكنك تناول التونا والطاووق. والتوقيت الأمثل لتناول الغداء يكون بين الساعة الواحدة ظهراً والخامسة بعد الظهر.

رابعاً، العشاء: يكون العشاء خفيفاً تماماً كما الفطور، ولكن لا يحتوي المواد الغذائية عينها. تناولي على العشاء صحناً من سلطة الخضار أيضاً، ويفضل أن يكون مؤلفاً من الطماطم والخيار والبصل وزيت الزيتون وعصير الليمون. وإلى جانبه، تناولي ثلاث قطع من خبز القمح الكامل، بالإضافة إلى علبة تونا أو 3 قطع جبنة بيضاء قليلة الدسم، أو بيضتين مسلوقتين.

تعرّفوا على أفضل أكلات للريجيم

خامساً، وفي ما خص الوجبات الخفيفة خلال النهار، يمكنك تناولها بعد الفطور بساعتين، او بعد الغداء بساعتين، ولتكن مؤلفة من قطعة فواكه واحدة، من أي صنف تختارينه، سواء أكانت طازجة أو مجففة.

سادساً، ولتكملي نظامك الغذائي السليم والصحي، لا تنسي أن تشربي ثلاثة ليترات من الماء يومياً، وخصصي يومين لتناول السمك أسبوعياً. وفي حال كانت الكمية غير كافية، وما زلت تشعرين بالجوع، قومي بزيادة الكمية في الطبق الرئيسي خلال وجبة الغداء.