0 LIKES

الزيت بدل الزبدة... لتجعلي أطباقك المفضلة صحية

الخميس، 22 أكتوبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
استبدال الزبدة بالزيت

تعتاد بعض النساء على طهي الاكل بالزبدة، التي لا تعتبر صحية كثيراً. ويظن العديد من الناس أن تغيير نظام غذائهم إلى الأفضل، يعني تناول أطعمة مختلفة ومملة. ولكن يمكن الاستمرار في تناول وجباتك المفضلة بطرق صحية أكثر، عبر استخدام الزيت مكان الزبدة. تعرّفي مع موقع "أنوثة" على كيفية استعمال الزيت.

 

هل الزبدة غذاء صحّي؟

 

متى تستخدمين الزيت؟

 

يجب أن تكوني حذرة عند اختيار نوع الزيت الذي تستخدمينه. فمثلاً، زيت الزيتون يعتبر من أفضل البدائل الصحية التي ننصحكم باستخدامها بدلاً من الزبدة، وذلك لأنه يحتوي على أقل نسبة من الدهون المشبعة، التي تعتبر من أخطر أنواع الدهون التي ترتبط بزيادة الوزن والعديد من المشكل الصحية الأخرى.

اما إعداد المخبوزات فيختلف قليلاً عن إعداد الأطعمة الأخرى، ولكن في معظم الأحيان يمكن استخدام الزيت بدلاً من الزبدة مع المخبوزات، خصوصاً إذا كانت الوصفة تتضمن الزبدة السائلة. وعند القلي، كمية صغيرة جداً من زيت الزيتون تكفي لتطييب الطعام والمحافظة على فوائده.

 

كم يمكن ان تستهلكوا من الزيت يومياً؟

 

هل يمكن الاستغناء تماماً عن الدهون؟

 

إن كنت تحاولين تقليل كمية الدهون في وجباتك، ننصحك عند إعداد أي وصفة تتضمن البصل أو الثوم المقلي، إضافة القليل من الماء بدلاً من الزيت. كما يستخدم العديد من الناس السمن النباتي بدلاً من الزيت في بعض الأحيان. لكنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تضر القلب.