البطاطا لجمال العينين
العناية بالبشرة
البطاطا... علاج تجميلي صحي للعينين
جفاف البشرة في الخريف
العناية بالبشرة
جفاف البشرة في الخريف... كيف تتخلصين منه؟

الورم تحت الإبط... هل هو دائماً خبيث؟

السبت، 24 أكتوبر 2015
ورم تحت الإبط

إنّ ظهور تكتّلات تحت الإبط يسبّب قلقاً كبيراً عند معظم الاشخاص، خصوصاً النساء. لكن ظهور ورم لا يعني أنه يدلّ حتماً على وجود مرض السرطان، حيث إنّه يمكن أن يكون حميداً وحدث بسبب مشكلة بسيطة يسهل حلّها. لذلك سيوضّح موقع "أنوثة" لك طبيعة الورم والانتفاخ أسفل الإبط، ومتى يكون خبيثاً.

 

كل ما تحتاجين معرفته عن الأورام الليفية في الصدر

 

الأورام الحميدة

 

تظهر لدى الكثير من النساء تكتلات صغيرة بشكل اورام، وهي تكبر وقت الدورة الشهرية وتصغر بعدها، كما انها تتحرك في حال لمستها. وبالاضافة الى هذه التكتلات، فإنّ العقد الليمفاوية تحت الابط يمكن ان تتورم ايضاً، لأنّ دورها تنقية الليمف من اي مواد ضارة ومحاربة البكتيريا، لذلك يمكن ان تتضخم في حال هوجمت من اي ميكروب. لكن عموماً، كل هذه التكتلات والاورام حميدة في حال كان حجمها يتبدل ويمكن تحريكها من مكانها، ويمكن ان يقوم الطبيب باستئصالها جراحياً في حال كان ذلك ضرورياً من الناحية الصحية والجمالية ايضاً.

 

الأعراض الخاصة بالورم الخبيث

 

إذا كان الورم خبيثاً، ستلاحظين تغير لون الجلد في محيطه مع نزيف متقطع. كما أنّك ستشعرين بالإرهاق الدائم والتعب المستمر. وكذلك الشعور بالامتلاء وعدم القدرة على تناول الطعام رغم مرور فترة كبيرة وتشنّجات المعدة الدائمة. إلى جانب التغيّرات التي تطرأ على الأظافر وأصابع اليدين، وانتفاخ معالم الوجه، والتغيرات في منطقة الثدي أو الحلمة على وجه الخصوص.

 

كل ما يجب ان تعرفيه عن سرطان الثدي مع د. جوليان لحود

 

فتلك الأعراض حينما تحدث، قد تكون إشارة إلى وجود المرض. لذلك، لا بدّ من متابعة الطبيب دون خوف، فربّما تتسبّب الحالة النفسيّة بضرر أشد فتكاً. لا تستسلمي للأوهام وإلجأي إلى الفحوصات اللازمة. ونذكرك انّ الصورة الشعاعية مهمة لك مرة في السنة بعد عمر الاربعين لكي تكتشفي سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، اما اذا كانت هناك تاريخ وراثي للسرطان في العائلة فيفضل ان يكون هناك استشارة للطبيب عن عمر اصغر.