ازالة البقع من الوجه
العناية بالبشرة
طرق طبيعية تساعدك على ازالة البقع من الوجه
رياضة من دون ريجيم
انقاص الوزن
لتخفيف الوزن... الرياضة وحدها لا تكفي!

ما لا تعرفينه عن الدهون الثلاثية واعراضها

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015
اعراض الدهون الثلاثية

المعاناة من الدهون الثلاثية او كما تعرف ايضاً بثلاثي غليسيريد الدم هي حالة مرضية نتيجة ارتفاع نسبة الدهون في الدم او نتيجة اضطرابات مستوى السكر في الدم ما يؤدي الى الاصابة بامراض تصلب الشرايين عامة، وغالباً ما يكون السبب الرئيسي هي البدانة. ولكي تحمي نفسك وافراد اسرتك من الدهون الثلاثية ومخاطرها، نقدم اليك عبر موقع انوثة صورة واضحة عنها مع شرح عن أسبابها وأعراضها.

 

اسباب ارتفاع الدهون الثلاثية

 

 

هناك عوامل عدة تسبب رفع نسبة الدهون الثلاثية في جسم الانسان ولكن الاكثر تأثيراً هو ارتفاع مستوى الكولسترول الضار وانخفاض نسبة الكولسترول الجيد عن الحد الطبيعي ما يكون سببه في الكثير من الأحيان الوراثة والجنس لا سيما عند النساء اللواتي يكنّ عرضة أكثر من الرجال للتعرض للدهون الثلاثية. كما ان هناك ايضاً يعض الأدوية التي قد تتسبب في اضطربات نسبة الكولسترول مثل حبوب منع الحمل والكروتيزون ومدرات البول بالإضافة، دون ان ننسى التغذية السيئة وقلة النشاط الرياضي ما يزيد من خطورة الامر ويساعد علي تراكم الدهون بشكل سريع. ولكن هناك عوامل اخرى ايضاً ترفع من نسبة الدهون الثلاثية في الجسم مثل كسل الغدة الدرقية، امراض الكلى ومرض السكري.

 

أهمية فحص الدهون في الجسم

 

أعراض الدهون الثلاثية

 

 

من الصعب على الاشخاص معرفة ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية لأنها ليست من الأمور الملحوظة أو التي يمكن التنبؤ لها أو تشخصيها، ولكن الممارسات اليومية التي يقوم بها الفرد قد تعطي انطباعاً عن طبيعة الأمر المصاب به. ففي معظم الحالات لا يكون هناك أي اعراض مصاحبة لزيادة الدهون الثلاثية في الدم ولكن في بعض الحالات التي يكون فيها مستويات الدهون الثلاثية عالية فقد تظهر بعض الاعراض من اهمها ارتفاع ضغط الدم والاصابة بالجلطات أما في حالة ان كان سبب الاصابة بفرط الدهون الثلاثية وراثياً فتتكون تحت الجلد تراكمات دهنية تسمي بالاورام الصفراء.

 

الدهون المتحوّلة... ما هو ضررها؟

 

ويعتبر اجراء الفحوص الطبية اللازمة المتعلقة بالدم من أهم الطرق لمعرفة نسبة الدهون الثلاثية في الدم، وتحديد معدّل الارتفاع وكيف يمكن التخلّص منه، حيث تكون الزيادة في الدم من الأمور الأكثر خطورة لأنّ الإنسان يكون أكثر عرضة للنوبات القلبيّة والدماغيّة، وحدوث تصلب في الشرايين يصاحبه انغلاق كامل في هذه الشرايين.