0 LIKES

تعرفي الى مدينة القاهرة ومعالمها السياحية عن كثب!

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

تحكي شوارع القاهرة تاريخ الشعب المصري وحضارته التي وضعت بصمة في تاريخ البشرية ككل. وتعد القاهرة كمتحف مفتوح فيه الكثير من الآثار المختلفة ما بين اليونانية والرومانية وغيرها. نجد فيها القاهرة الفرعونية حيث تتواجد مدينة أون والمعروفة حالياً بعين الشمي وهي من أقدم العواصم في العالم القديم، ومن الآثار الرومانية اليونانية نجد حصن بابليون، كما ظهرت العوامل الإسلامية فيها من عام 641م مع الفتح الإسلامي وبناء عمرو بن العاص لمسجد على اسمه. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى أجمل الأماكن لتقصديها في القاهرة.

 

- المتحف المصري: يضم هذا المتحف أكبر مجموعة من آثار مصر القديمة ويقع في ميدان التحرير منذ عام 1906 وفيه 136 ألف آثار فرعوني الى جانب آثار أخرى.

 

آثار مصر... كنز تاريخي ثمين!

 

- حديقة حيوانات الجيزة: تأسست هذه الحديقة عام 1891 وهي من اكبر الحدائق في الشرق الأوسط وأول الحدائق في افريقيا.

 

- القرية الفرعونية: هذه القرية تخلد التاريخ المصري الفرعوني وبعض القرى الفرعونية التي غابت منذ آلاف السنين فلا تفوتي فرصة زيارتها.

 

- سيتي ستارز: من أهم المجمعات التجارية في القاهرة وفيه الكثير من المحال التجارية الى جانب عدد كبير من المطاعم ودور السينما وصالات الألعاب.

 

الإسكندرية... مدينة الحضارة الحديثة الممزوجة بالقديمة

 

- مركب نايل سيتي: هذه التجربة رائعة على متن مركب النيل مع المطاعم الأربعة الموجودة على متنه ويتمتع من يصعد على متنه بإطلالة خلابة على نهر النيل.

 

- خان الخليلي: هذا الخان هو سوق كبير في منطقة القاهرة ويجذب السياح من حول العالم ويقصده المصريون بشكل دائم.

 

- قلعة صلاح الدين الأيوبي: شيدت هذه القلعة صلاح الدين في مكان كان يعرف بقبة الهواء ولكنه لم يستطع تتميمها فأتم بناءها السلطان الكامل بن العادل وأصبحت داراً للملك.