0 LIKES

اكتشفوا معنا افضل افلام بوليود

الجمعة، 30 أكتوبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

لعشاق السينما الهندية نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة أول 5 أفلام بوليودية في السينما الهندية.

 

- Peekay

احتل هذا الفيلم الرقم واحد في أول خمس أفلام بوليودية ومع أنه تم منعه رسمياً من العرض إلا أنه حقق في الفترة التي عرض فيها أعلى ايرادات في السينما الهندية داخل الهند وخارجها. ويحكي هذا الفيلم قصة كائن فضائي يأتي الى الارض لاستكشافها مع ما يطرحه ذلك من اسئلة كثيرة حول الانسان، الدين، الاخلاقيات…

 

- Bajranji Bhaijan

حقق هذا الفيلم إيرادات عالية داخل الهند وخارجها وأصبح أول فيلم بوليودي لعام 2015 وقد حقق أرباحاً خيالية فقط بعد مرور 9 ايام على بدء عرضه في الهند.

 

استوحي مكياجك من نجمات بوليود

 

- Dhoom three

يفسر إسم هذا الفيلم بكلمة انفجار وهو فيلم أكشن هندي والجزء الثالث من السلسلة ويعد واحداً من أغلى الأفلام الهندية وهو الفيلم البوليودي الأول الذي صدر بنسخة IMAX. حطم هذا الفيلم السجلات في أيام قليلة وحقق أرباحاً ضخمة حيث بلغ إجمالي أرباحه عالمياً 31 مليون دولار أميركي في 3 أيام فقط.

 

- Chennai Express

صدر هذا الفيلم عام 2013 وهو فيلم رومنسي يجمع بين الأكشن والكوميدي وسجل أرقاماً قياسية في الإيعادات الهندية في دور السينما كما أنه أعلن عنه بصفته الفيلم الذي حطم المقاييس في الهند والعالم.

 

- 3 Idiots

هذا الفيلم هو فيلم درامي كوميدي شبابي هندي صدر عام 2003 وينتقد أوضاع التعليم الجامعي في الهند والوسائل التقليدية المتبعة هناك في إطار كوميدي ورومنسي واعتبر من أهم وأنجح الأفلام الهندية. خلال افتتاحه كسر الفيلم الأرقام القياسية لشباك التذاكر لأنه حصل أعلى أرباح لافتتاح فيلم في نهاية الأسبوع.