0 LIKES

كيف يمكن للاهل ان يعلنوا خبر الانفصال للاولاد؟

الجمعة، 30 أكتوبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيفية اعلان خبر الانفصال للاولاد

انفصال الأهل أمر مرير على الأولاد لأنهم لا يعون لم تحصل هذه الأمور وما الأسباب التي تدفع اليها. ومن الممكن أن يخاف الولد من أن يكون هو السبب في انفصال والديه. لذلك هناك عدة طرق متبعة لإعلام الأولاد بخبر الإنفصال من دون المس بشعورهم أم التأثير سلباً على حياتهم ونحن سنقدم لك هذه الطرق من خلال مقال اليوم من أنوثة.

 

علامات تشير إلى انتهاء وضياع الحب!

 

- يجب أن يشترك الأبوين في هذا الموضوع ويأخذان المهمة على عاتقهما ليخبرا أولادهما بأنهما يودان الإنفاصل أو الطلاق كما يقال مع تجنب أي كلمات في غير محلها أو أي إهانات توجه من طرف الى آخر.

 

- من المهم أن يعي الأهل أن للأطفال أعمار لا يستطيعون فيها أن يفهموا الأمور بوضوح لذلك عليهما أن يختارا الكلمات المناسبة لعمر الطفل لإفهامه الموضوع الذي يدور بينهما، ويوضحا له أن هذا الخبر سيكون بينهم فقط كما يجب أن يسلطا الضوء على موضوع مهم وأن لا ذنب للطفل في ما يحصل لأن هذا الأمر قد يولد له عقدة ذنب لاحقاً ومن ناحية أخرى سيجعلهما يشعران بالاطمئنان.

 

- يستلزم الأطفال وفتاً ليفهموا ما حل بين والديهما ولكن يجب على الأهل أن يفسرا بأن هذا الانفصال لا يعني أن هناك عدائية أو كراهية بين الوالدين ومهما حل بينهما سيحبان أولادهما دائماً.

 

ما هي أسباب الملل في العلاقة الزوجية؟

 

- الصبر مهم في هذه المرحلة ويجب التحلي به وإجابة الطفل عن كل تساؤلاته التي يحملها في رأسه حول الموضوع ومن المهم أن يؤكد الوالدان له أن لا شيء سيتغير في حياته.