توحيد لون الجسم بالليزر
العناية بالبشرة
هكذا يوحد الليزر لون الجسم!
حساب نسبة الدهون
انقاص الوزن
كيف يمكن حساب نسبة الدهون في الجسم للحفاظ على الرشاقة؟

هل يجوز استعمال زيت الخروع من قبل المرأة الحامل؟

السبت، 31 أكتوبر 2015
زيت الخروع للحامل

تتعدد الآراء حول استخدام زيت الخروع للحامل، ففي حين  يرى البعض بأنّ في استخدامه فوائد كبيرة تنعكس على الحامل من ناحية تسهيل الولادة، يرى البعض الآخر أنّ في استخدامه ضرراً على المرأة الحامل. لذا نقدم اليك عبر موقع أنوثة صورة واضحة حول مضار ومنافع زيت الخروع على المرأة الحامل.

 

فوائد زيت الخروع الصحيّة والجمالية

 

منافع زيت الخروع


يعتبر زيت الخروع عاملاً مساعداً في تسريع عملية الولادة فهو يعمل على ليونة مسامات الجسم والأنسجة، إضافة إلى أنَّه يعمل على تحفيز الدورة الدموية، وزيادة نبضات القلب التي تزيد من احتمالية الولادة بشكل أسرع. لذا تلجأ بعض النساء الى تناول زيت الخروع الذي يتوفر على شكل كبسولات عند اقتراب موعد الولادة، خصوصاً انّه يساهم في تشجيع انقباضات الرحم خلال فترة زمنية تصل لأربع وعشرين ساعة من مدة استهلاكه. كما ان استخدام زيت الخروع بنسبة محدّدة بشكل يومي يساهم في الوقاية من تشكل علامات التمدد.

 

ما هي فوائد المشي للمرأة الحامل؟

 

مضار زيت الخروع


ان الاستخدام المفرط لزيت الخروع ومن دون مراجعة الطبيب قد يؤدي الى اعراض جانبية ان على المرأة او على الجنين، فمن المحتمل أن تشعر بالغثيان فوراً، تتبعه حالة سيئة من الإسهال، ما قد يعرضها الى نوع من الجفاف في الجسم. كما هناك اضطراب في الأمعاء يمكن ان ينجم عن تناول زيت الخروع. ويشار في النهاية، الى ان استخدام زيت الخروع يجب أن يكون بالتنسيق مع الطبيب، اذ يجب على النساء الحوامل اللواتي لم يقتربن من موعد الولادة الا يستخدمن زيت الخروع لأنه قد يسبب الولادة المبكرة وحتّى الاجهاض.