أعشاب تزيد طاقة الجسم
صحتك
تعرفي معنا على افضل الاعشاب التي تزيد من طاقة الجسم
الشيب المبكر
اطلالة ومكياج
طرق بسيطة وطبيعية لعلاج الشيب المبكر

ما هي الأمراض التي يمكن تجنبها عبر شرب المياه؟

الأحد، 01 نوفمبر 2015
أمراض يمكن تجنبها بالماء

يلعب الماء دوراً مهماً جداً في حياة الانسان، ويعتبر عدم تناوله بكميات كافية في اليوم اي اقله 1.5 ليتر من المؤشرات السلبية التي قد تؤدي الى أمراض في الجسم. فما هي الأمراض التي يمكن ان يسببها عدم تناول الماء ويمكن تتجنبها عبر شربه بالشكل الصحيح؟ هذه الاسئلة وسواها نجيب عنها عبر موقع انوثة.

 

ماذا يسبب قلة شرب الماء؟

 

 

إنّ نقص المياه له عواقب سريعة ومضاعفات خطيرة منها الشعور بالجفاف والتعب السريع، واليكِ المزيد من المشاكل التي تسببها قلة شرب الماء:

 

اليكم فوائد شرب الماء الدافئ صباحاً

 

- مشاكل جلدية: انّ المشاكل الجلدية من اكثر المشاكل الظاهرة والخارجية الناتجة عن قلة الماء في الجسم، حيث يظهر الجفاف على الجلد وتبدأ طبقة الجلد الخارجية بالتشقق تغير لونها إلى اللون الغامق، وهذا ما يظهر جلياً في منطقة الوجه والشفتين ومنطقة ما حول الفم.

 

- مشاكل في المفاصل: إن نقص الماء في الجسم يؤدي إلى نقص إنتاج مادة الهلامية التي تعتبر مادة مهمة في تكوين المفاصل ما يؤدي إلى زيادة الإحتكاك وخشونة المفاصل، وصعوبة حركتها.

 

- مشاكل في الجهاز الهضمي: إنّ الماء يساعد على تسهيل عملية الهضم، وتحليل الطعام في المعدة والأمعاء وإمتصاص العناصر الغذائية الضرورية من الطعام ما يؤثر بشكل سلبي على فاعلية هذه العملية.

 

- مشاكل في الكلى: تحتاج الكلى الى كميات كبيرة من الماء لمنع ترسب الأملاح وتكوين الحصى بداخلها، فنقص الماء يؤدي إلى تكوين الأملاح بداخلها مسبباً قصور في عمل الكلى.

 

- مشاكل في الجهاز المناعي: إمّ نقص الماء يؤدي إلى تعريض الجسم إلى الكثير من الفيروسات والبيكتيريا والأمراض المنتشرة من حوله .

 

أكثروا من شرب الماء في الشتاء

 

- تخفيف الوزن: إنّ شرب ما يقارب 8 أكواب من الماء يومياً يساهم بشكل كبير جداً في التخلص من الوزن الزائد، إذ انه يساعد الجسم في تكسير الدهون الزائدة وتحليلها.