LIKES

مدن الإمارات... تراث ممزوج بالتطور!

الخميس، 05 نوفمبر 2015

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بالتطور الصناعي والاقتصادي والسياحي الذي تشهده مدنها في الفترة الأخيرة، من وفرة في البناء، إلى النشاطات المتنوعة. ولكن ماذا نعرف عن مدن الإمارات وتاريخها؟ إن أردت الاطلاع على هذه المعلومات تابعي هذا المقال من أنوثة.

دبي... إمارة المغامرات والترفيه!

أبو ظبي Abu Dhabi

أبو ظبي هي عاصمة الإمارات حيث تشمل مراكز الدولة الرئيسية كافة، بالإضافة إلى مقرات السفارات المعتمدة في البلاد. وما يميز هذه المدينة عن سواها من المدن أنها تضم أكبر نسبة من أثرياء العالم، وما يجعلها المدينة الأغلى في العالم. وتشتهر أيضاً هذه المدينة بتطورها الكبير، وتبذل جهوداً كبيرة لاستقطاب السياح، فتتبنى المسابقات الكثيرة على اختلاف أنواعها.

دبي Dubai

دبي، المدينة الثانية في الإمارات العربية المتحدة من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها حوالى 4.114 كيلومتراً مربعاً. تعتبر دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وشهدت تطورا كبيراً. يعود تأسيس دبي إلى ثلاثينيات القرن التاسع عشر أي في العام 1833، وفي بداية القرن العشرين تحولت هذه المدينة إلى ميناء شهير. ومع اكتشاف النفط فيها، شهدت دبي نهضة اقتصادية كبيرة، ما أدى بالتالي إلى انتعاش السياحة فيها.

أجمل شواطئ الإمارات

العين Al-Ain

هي مدينة تابعة لإمارة أبوظبي وتعتبر المدينة الرابعة من حيث المساحة في الإمارات العربية، وتوصف بانها مدينة الحدائق في البلاد. هي ملائمة جدا لمحبي الطبيعة إذ تعتمد بشكل كبير على الاعتناء بالحدائق والحفاظ عليها خضراء. كذلك تلائم مدينة العين هواة الحضارة والتاريخ، فهي لا تزال تحتفظ ببعض التقاليد الشعبية القديمة. عرفت قديمة باسم واحة العين إذ إنها تشمل ينبوع ماء يعود تاريخه إلى ثلاثة آلاف سنة ق.م.

أم القيوين Umm Al Quwain

على الساحل الغربي للخليج العربي، تتربع مدينة أم القيوين التاريخية والتي تشهد التطور العصري في مختلف المجالات. تعتبر هذه المدينة أحد أبرز المعالم السياحية في الإمارات نظراً لما تشمله من آثار تعود إلى أكثر من 7000 سنة خلت. وشكلت على مر الزمان ميناء تجاريا هاماً بالنسبة إلى الخليج. كما أنها تتميز بحقولها وبساتينها الصالحة للزراعة بفعل توافر المياه العذبة فيها.