نبات الجوجوبا
اطلالة ومكياج
زيت الجوجوبا سيذهلك بفوائده للشعر والبشرة!
البواسير عند المرأة
صحتك
المرأة ايضاً يمكن ان تصاب بالبواسير!

6 اطعمة تخلصك من علامات التمدد

السبت، 07 نوفمبر 2015
اطعمة للوقاية من علامات التمدد

تشكل علامات التمدد التي تظهر على الجلد لا سيما على الفخذين والأرداف او على البطن في فترة الحمل من أكثر الهواجس التي تنتاب النسوة على الرغم من انهم ليسوا الاسباب الوحيدة لظهور علامات التمدد. فكيف يمكن معالجة علامات التمدد عبر الاطعمة؟ نقدم اليك عبر موقع صحتي اجابة دقيقة على هذا السؤال. مما لا شك فيه ان استعمال الأمور الطبيعية هي أفضل الحلول للتخلص من علامات التمدد ومن الأمور الطبيعية التي يمكن استعمالها للتخلص من هذه المشكلة هي التالية:

- الشوكولا: ان غنى الشوكولا الداكنة بالزنك يساعد على تقوية الأنسجة الضامة التي تساعد على شد الجلد. أما الكاكاو الموجود في الشوكولاتة فيساعد على شد الترهلات، كما ان الشوكولا يحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم ما يساعد على عدم ظهور علامات تمدد الجسم.

اكتشفي معنا طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

- الفراولة: ان الفروالة غنية بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لشد البشرة والحفاظ على مرونتها. كما انها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، الذي يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة وأثار الندوب على البشرة.

- اللوز: ان وجود الفيتامين E الذي هو من الفيتامينات المضادة للأكسدة القوية يساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف الذي يؤدي لظهور علامات التمدد، إضافة الى شد ترهلات البشرة والتخلص من أثار الندوب.

- الرمان: ان احتواء الرمان على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة، يساعد على التخلص من تلف البشرة ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، ما يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من علامات التمدد.

علامات التمدّد على الجلد... كيف يمكن إزالتها؟

- الشوفان: اضافة الى ان الشوفان يساعد على الحفاظ على بشرة أكثر شبابًا لفترات طويلة، الا ان وجود السيليكا فيه يعمل على تقوية ألياف الكولاجين والأيلاستين، فيساعد على الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة بعيدًا عن علامات التمدد.

- الشاي الأخضر: لا يساعد الشاي الأخضر على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف فقط، بل يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على بشرة صحية خالية من الالتهابات والتشققات.