زوج نيكول سابا
يوميات المشاهير
كيف هي العلاقة بين نيكول سابا وزوجها؟
اعتزال حلا الترك
يوميات المشاهير
هل ستعتزل حلا الترك؟

محمد عبده... من بناء السفن الى المسارح الكبرى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015
محمد عبده

بالطبع لا يولد جميع الفنانين مع ملعقة من ذهب في أفواهم بل الإصرار هو الذي يجعلهم يتصدرون القلوب والشاشات ومنهم الفنان محمد عبده المشهور بين الفنانين في الخليج والعالم العربي. تعرفي الى لمحة صغيرة عن حياته في مقالنا اليوم من أنوثة.

الفنان فهد الكبيسي... عندليب الاغنية الخليجية

بداياته

 

تيتم الفنان محمد عبده عن عمر صغير فقد مات والده وهو في سن السادسة وعاش أيام مريرة عانى فيها من الفقر والعوز ولكنه كبر وتخصص في صناعة السفن محاولاً تحقيق حلمه بأن يصبح بحاراً ولكن من ناحية أخرى كان يميل كثيراً الى الفن والغناء. اكتشف أحدهم موهبة محمد عبدو وكان نمو الموهبة في بيروت فتعرف فيها الى ملحن سوري فلحن له أغنية وسجلت بصوته وكانت أول أغنية له بعد ما غنى لكثيرين سبقوه. عاد من بيروت الى وطنه وتعرف بالكثير من الكتاب والشعراء الذين ساعدوه في بناء مسيرته.

فترة النجاحات

 

شهدت السبعينات فترة نجاحات باهرة له في العالم العربي في الإمارات وقطر ولبنان والكويت ومصر فأصبح بعدها سفيراً للأغنية السعودية ومن ثم للأغنية الخليجية ولقب بمطرب الجزيرة العربية. من ثم كان له أغنية واسمها أبعاد ترجمت الى الإيراني والهندي وغناها الكثيرون مما وسع نطاق شهرته. في الثمانينات حصد لقب فنان العرب وكان هل عدة أغان من ملحين وكتاب مهمين.

الفنانة شهد... اكثر النجمات العرب شعبية بين التمثيل وتقديم البرامج

الغياب عن الفن

غاب محمد عبده عن الفن فترة 8 سنوات من ضمنها وفاة والدته وكان قد قدم حينها أنشودة المطر التي وضع فيها كل طاقاته اللحنية. بنظر الكثيرين طور محمد عبده الأغنية الخليجية ونشرها في العالم العربي.