طريقة تلوين الشعر بالاعشاب الطبيعية
اطلالة ومكياج
لوني شعرك بالأعشاب الطبيعية!
حيل نحت الوجه بالمكياج
اطلالة ومكياج
اكتشفي حيل نحت الوجه بالمكياج

هل تريدين تفتيح يديك بسهولة وسرعة؟

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015
تفتيح اليدين بسرعة

تعاني بعض النساء من تغير لون اليدين وتشققهما، بسبب التعرض لمنتجات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية. لذلك، تلجأ إلى المستحضرات والكريمات لإعادة لون بشرتها وتفتيحها. لكن قبل الذهاب لشراء منتجات تفتيح البشرة، ألقي نظرة على مطبخك وستندهشين بالأشياء الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتفتيح يديك.

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

 

 

أولاً، الليمون رائع لتحصلي على بشرة بيضاء، بسبب احتوائه على حمض الستريك الذي يساهم في التخلص من كافة البقع والأوساخ المتراكمة على الجلد. يمكن استخدامه من خلال خلط معلقة من عصيرالليمون مع معلقة من ماء الورد ومسح المنطقة التي تريدين تبيضها باستخدام القطنة يومياً. تجنبي الليمون على بشرة وجهك إذا كنتِ تعانين من الحساسية.

ثانياً، يساهم اللوز في الحد من اسمرار البشرة. اخلطي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من اللوز المطحون وملعقة لبن حتى تحصلي على خليط متجانس وضعيه على يديك قبل النوم لمدة 10 دقائق. شطفي بماء فاتر وكرري العملية كل أسبوعين.

ثالثاً، الفيتامين سي يساعد جداً في تبيض البشرة. فقط أحضري حبة طماطم كبيرة مع بعض قطرات من عصير الليمون، القليل من ماء الورد واخلطيهم جيداً ثم قومي بمسح يديك بفرشاة ناعمة. اتركيهم لمدة 15 دقيقة يومياً.

إكتشفي بعض الماسكات الطبيعية لتفتيح بشرتك

رابعاً، تساهم عصارة البطاطس في التبيض والتخلص من الهالات السوداء. احضري حبّة بطاطس مسلوقة، اهرسيها جيداً وأضيفي إليها معلقة من العسل واتركيها على الجلد لمدة 20 دقيقة، ثم شطفي جيداً.

أخيراً، أخلطي معلقة من البن المطحون مع معلقة كبيرة من العسل لمدة 15 دقيقة. ثم إغسلي يديك جيداً، ويمكنك استخدام نفس الخليط كمقشر لعلامات تمدد الجلد وبقع البشرة الداكنة.