عقيقة المولود
جمال و صحة
ما هي عقيقة المولود؟
 اهمية واقي الشمس في فصل الشتاء
العناية بالبشرة
لا تستغني عن الواقي الشمسي خلال فصل الشتاء

الواكس يزيل الشعر الزائد ويحافظ على نعومة البشرة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015
جهاز الواكس

تعاني العديد من النساء من مشكلة الشعر الزائد في العديد من الأماكن في جسمهن ويلجأن لعدة أساليب لإزالة هذا الشعر الزائد. ففي السابق كانت الطريقة الأكثر رواجاً الحلاوة فهي لا تسمح بأن ينبت الشعر بسرعة أو عبر استعمال كريم أو الموس ولكن هذه الطرق تؤدي الى خشونة في البشرة والى ظهور الشعر بسرعة. أما اليوم فتعمد معظم السيدات الى استخدام الشمع الساخن أو ما يعرف بالواكس.

ما هو الواكس؟

الواكس هو كناية عن أصبع من الشمع يوضع في مكنة مسخّنة غالباً ما تعمل على الكهرباء او يمكن تشريجها مسبقاً. عندما يسخن الشمع يتم تمريره على الأمكان التي يتواجد فيها شعر زائد ومن ثم تتم إزالة الشمع والشعر الزائد على حد سواء بورقة خاصة.

بعد الإنتهاء من ازالة الشعر، يتم مسح الجسم بزيت اللافندر أو أي زيت آخر كزيت الزيتون لازالة رواسب الشمع المتبقية على الجسم. ويسمح استخدام الواكس، بمنع الشعر الزائد من أن ينبت بسرعة فهو يزيل الشعر من الجذور مما يمنح شعورا بالنعومة كالحلاوة ولكنه لا يترك آثار من الإحمرار وتجمع للدم مثل الحلاوة في حال تم استعماله بشكل جيد.

تعلمي خلطة الحلاوة لازالة الشعر

كيفية استخدام الواكس

للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة خالية من الشعر الزائد وبدون أي آثار من احمرار أو تهيج اتبعي هذه الخطوات:

- تنظف المنطقة التي ستتم معالجتها بالواكس بالماء والصابون لكي يلتصق الشمع بالشعر جيداً كما ينصح بأخد حمام دافئ لفتح المسام وتليين بصيلات الشعر حتى تصبح عملية ازالة الشعرأسهل وبلا ألم.

-  بعد تجفيف البشرة ينصح برش بودرة الأطفال لامتصاص الرطوبة الزائدة مما يسمح بالتصاق الشمع بالجلد جيداً.

- في حال اردتِ استخدام الشعر في منظقة البيكيني يجب التأكد أن طول الشعر بين الـ1 و2 سنتمتر تقريباً، فازالة الشعر اذا كان طويل قد تسبب الألم أما اذا كان الشعر قصير فيصبح صعب ازالته.

- اجراء عملية تقشير للجلد قبل استخدام الشمع بيوم بهدف إزالة خلايا الجلد الميت ولمنع نمو الشعر الجديد تحت الجلد. اذا كنت لا تملكين مقشراً في المنزل يمكنك صنعه من السكر مع الماء وقليل من الليمون.

- توضع طبقة من الشمع الساخن في نفس اتجاه نمو الشعر ثم توضع قطعة القماش المخصصة فوق الشمع مع الضغط عليها لتثبيتها جيداً وتترك لعدة ثواني ومن ثم يثبت الجلد جيداً باستخدام إحدى اليدين وتنزع قطعة القماش سريعاً في عكس اتجاه نمو الشعر باستخدام اليد الأخرى.

- تكرر العملية فقط لمرتين كحد أقصى على نفس المنطقة إذا لم يتم إزالة الشعر بالكامل من المرة الأولى لعدم التسبب في تهيج الجلد.

نصائح لإزالة شعر الوجه بالشمع

- بعد الانتهاء من إزالة الشعر يوضع زيت الأطفال على البشرة والذي يساعد على التخلص من بقايا الشمع بسهولة كما يعمل على ترطيب البشرة والحماية من الإلتهابات. يمكنك استخدام اي زيت كزيت اللافندر أو زيت الزيتون.

- يفضل تقشير البشرة مرة أخرى بعد إزالة الشعر بـ48 ساعة لمنع نمو الشعر الجديد تحت الجلد.

بعض النصائح

يجب عدم استخدام الشمع لإزالة الشعر قبل موعد الدورة الشهرية مباشرة فذالك قد يجعل بشرتك أكثر حساسية للشعور بالألم. كما لا ينصح باستخدام الشمع في حال كان الجلد حساس أو وجود حبوب أو حروق الشمس. كما يمكنك الضغط برفق على الجلد بعد إزالة الشمع لتقللي الشعور بالألم ويمكن وضع اكياس من الثلج في حالات الألم الشديد.