افكار لنزهات عائلية غير مكلفة
حياة زوجية
نصائح لنزهات عائلية غير مكلفة
 كيف اختار صديقتي
حياة زوجية
إنتقاء الصديقة الحقيقية... خيار صعب؟

إكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاً!

الخميس، 12 نوفمبر 2015
اكتئاب ما بعد الولادة عند الزوج

بعد الولادة، تمرّ بعض النساء بحالة من الإكتئاب، لعدم إستقرارها وتعوّدها على حياتها الجديدة كأمّ. لكن لا تقتصر حالات الاكتئاب هذه على المرأة فقط، بل يمكن أن تصيب الرجل كذلك، حيث تبين أنّ 10 إلى 25% من الآباء الجدد يصيبهم اكتئاب ما بعد الولادة، الذي قد يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية. فتعلمي مع موقع "أنوثة" كيفية مساعدة زوجك على تخطي هذا الأمر واستيعاب مسؤولياته الجديدة.

اليكِ افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة

التعامل مع إكتئاب الزوجه

- إنّ قلة النوم والضغط الجديد، أو مساعدة الزوجة في أعمالها المنزلية ومواجهة اكتئابها الخاص، كلها عوامل تسبّب معاناة الرجل من الاكتئاب. تتضمّن أعراضه سرعة الغضب، فقدان الاهتمام بالأنشطة الممتعة، تغيرات في العادات الغذائية، اضطراب النوم، انخفاض الثقة بالنفس وعدم ابداء الاهتمام بالمولود الجديد.

- عادةً ما تبدأ الأعراض بعد أكثر من 3 إلى 6 اشهر، إلا أن غالبية الحالات لدى الآباء لا يتم تشخيصها، ما يصعّب القدرة على علاجها.

لكل الرجال... بعض النصائح لطريقة التعامل مع الزوجة بعد الولادة

- إذا لاحظت على زوجك أي من هذه الأعراض أو بعضها، حاولي تأمين المساعدة المطلوبة له من أطباء نفسيين وفحوصات جسدية، لتشخيص الحالة ومعالجتها في مراحلها المبكرة، كي لا تنعكس على نفسية الأطفال وزواجكما. لكن يصرّ الأخصائيين على وجوب الانتباه إلى المشاعر الطبيعية وعدم الخلط بينها وبين المشاعر المرضية. فالتحول الى مرحلة الأبوة أحد أهم التغييرات التي يمر بها الرجل، ما له تأثير كبير على الصحة العقلية، وكيف يمكن للمرء أن يواجه مشاكله النفسية ما بعد الولادة.