0 LIKES

كيف يمكنك استغلال أركان المطبخ؟

الجمعة، 13 نوفمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
طرق استغلال اركان المطبخ

المطبخ هو الغرفة الأكثر استعمالاً في المنزل، والتي تحوي الكمية الأكبر من الأغراض والحاجيات، لذا لا بد من حسن استعمال الخزائن لتوضيب هذه الأغراض. فما أفضل طرق استغلال أركان المطبخ؟ إليك الإجابة من موقع أنوثة.

 

عدّلي ديكور مطبخك ليصبح متعدد الوظائف

 

- الزوايا: لا تهملي في مطبخك استعمال الزوايا لوضع الخزائن والأدوات الإلكترونية، فهي أسلوب مميز لتستغلي كل ما امكنك من أركان المطبخ، فتحصلين على مساحة أوسع لتوضيب الأغراض ووضع المزيد من الأدوات التي تستعملينها.

 

- التوزيع الصحيح للأغراض: قد تجدين صعوبة في توزيع الأدوات الكهربائية داخل مطبخك، لذا احرصي على أن تستعيني بالخزائن وتخصصي مكاناً لها من دون الحاجة إلى الانشغال أين تضعينها في كل مرة تريدين استعمالها.

 

- استعيني بالأرفف: تستطيعين الاستفادة من الجدران الجانبية للمطبخ قرب الفرن أو المجلى، من خلال وضع بعض الأرفف عليها وتوزيع المراطبين والعلب الصغيرة عليها، كما يمكنك استعمالها لوضع الأكواب وأدوات الطعام الخشبية.

 

المطبخ الصغير لا يعني انّ ديكوره مستحيل!

 

- سلل القش والبلاستيك: ستكون فكرة مميزة أن تضعي بعض سلل القش والبلاستيك، وتحمليها بعض أنواع الأطعمة التي لا تحتاج إلى البراد أو إلى تخزين خاص، كالبصل والثوم والبطاطا. وهذه السلل يسهل استخدامها ووضعها في زوايا المطبخ.

 

- أسفل المجلى: يشكل أسفل المجلى مساحة يمكن الاستفادة منها لتوضيب الأغراض ووضع الأدوات الكهربائية الخاصة بالمطبخ. كما يمكن تصميم بعض الخزائن الملائمة لأسفل المجلى وتحميلها رفوفاً أو أدراجاً ووضع العلب الكبيرة فيها.