0 LIKES

هكذا تتخلصين من خشونة الكوع

الجمعة, 13 نوفمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
خشونة الكوع

الكوع هو من الأجزاء المُهملة فى الجسم والتي تزداد خشونة وإسمراراً عن باقي الجسم. ونظراً لعوامل عدة منها الطقس تزداد خشونة الكوع ما يتسبب بمظهر بشع في اليدين. نقدم لك عبر موقع أنوثة بعض الخطوات التى تمكنك من التخلص من خشونة الكوع يمكن اتباعها للحصول على ذراعين بمظهر أجمل وأكثر نعومة.

 

أفضل 6 خلطات طبيعية لترطيب البشرة

 

الخطوات التى يمكن اتباعها للتخلص من خشونة الكوع

 

- التقشير: التقشير يعطي فوائد منزهلة سواء بالفرشاة الجافة أو باستخدام كريم التقشير فهو يُساعد البشرة على الحفاظ على نعومتها لأنه يقوم بإزالة طبقة الجلد الميتة وينشط الدورة الدموية بها، مما يُنتج بشرة صحية ولامعة، يتم تدليك الكوع بحركة دائرية أثناء الاستحمام مرات عدة في الاسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

 

- الترطيب: ترطيب البشرة باستمرار هو شيء مُهم للغاية ويكون عبر شرب كميات كبيرة من الماء يومياً للحصول على بشرة صحية، اضافة الى استخدام الكريمات المُرطبة أو زيت الأطفال يومياً على منطقة الكوع للتخفيف من خشونته.

 

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

 

- الوصفات المنزلية: يدخل الليمون في كثير من الوصفات المنزلية التي تزيل الخشونة من الكوع وذلك لقدرته على تفتيح المناطق الداكنة وأيضًا التخلص من الجلد الميت.

 

تركيبة منزلية لازالة خشونة الكوع:

 

يعتبر الليمون من أسهل الطرق لمعالجة خشونة الكوع حيث تقطع الى نصفين ويضاف اليها السكر البني ويفرك بها الكوع لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء، فالليمون يساعد على تفتيح الجلد الداكن. وبعد غشل الكوع يوضع عليه خليط من زيت الزيتون والجلسرين وزيت اللوز. وبعد ترك الكوع معرضاً للهواء لمدة 15 دقيقة حتى يمتص الجلد الخشن الخليط، تحضّر جوارب قديمة وتقص من ناحية الأصابع لتصبح مفتوحة من الناحيتين ثم تلبس على الكوع لتغطيته مما يسمح للخليط المرطب بالتغلغل الى داخل المسام وتغذيتها بعمق. وينصح اخصائيو التجميل بترطيب الكوع يومياً قبل اليوم بملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون.