0 LIKES

تفتيح بشرة الاطفال... خطر لا بد من تجنبه

الثلاثاء, 17 نوفمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
تفتيح بشرة الاطفال

يتمتع الكثير من الاطفال ببشرة سمراء، ولكن تحاول بعض الامهات تفتيحها او التخفيف من سمرتها وذلك باستخدام خلطات طبيعية او كريمات تفتيح جاهزة مركبة من مواد كيميائية، ما يشكل خطراً كبيراً على الطفل. فما هو تأثير تفتيح بشرة الاطفال؟ اكتشفي مع موقع انوثة كل الاضرار التي يجب ان تعرفي عنها.

 

كيف يمكنكم العناية ببشرة طفلكم؟

 

لا تؤذي طفلك!

 

تضع بعض الأمهات على بشرة الطفل حليب خام لتفتيحها. لكن، هذا المكوّن يحتوي على البكتيريا ويؤذي صحة الطفل من خلال تعرّضه للإسهال أو الإلتهابات. وهناك أخريات يستعملن خلطات مصنوعة من الكريما الطازجة التي تعرّض الطفل للطفح الجلدي، خصوصاً خلال فترة الصيف. أما بالنسبة لبودرة التفتيح، فحدّث ولا حرج! النساء اللواتي يدهنّ هذه البودرة على بشرة أطفالهن، يسبّبن تهيج البشرة وإنزعاجها، حتّى أنّها قد تؤدي إلى أضرار تستمر حتّى النمو. كما يفيد الخبراء بأنّ بعض الأطفال يعانون من المشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة الإستخدام المفرط لهذه البودرة.

 

استخدمي زيت السمسم للمحافظة على شعر طفلك وصحّته!

 

إضافةً إلى كل تلك المواد، ننصح الأمهات بعدم استعمال الكريمات التي تحتوي على المنشطات مثل الكافيين والمواد الكيميائية الأخرى التي تكون مخصصة لبشرة الكبار. فيمكن لهذه الكريمات أن تسبّب بطفح جلدي وحساسية، حروق في الجلد وأضرار دائمة.

 

هل تأخذين أي دواء دون وصفة طبيب؟ مثلما تهتمين بصحتك، استشيري طبيب الأطفال قبل استخدام أي خلطة أو كريمات أو أي شيء آخر على بشرة طفلك.