0 LIKES

لزيت المسك استخدامات جمالية... تعرفي إليها!

الإثنين, 23 نوفمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
استخدامات جمالية لزيت المسك

للعناية بجمال المرأة وسائل عديدة وأساليب متنوعة، منها ما هو طبيعي وصحي، ومنها ما هو طبي. ويدخل زيت المسك في مجال العناية بجمال المراة، وخصوصاً لجهة البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها. في مقالنا هذا نطلعك على أبرز الاستخدامات الجمالية لزيت المسك.

 

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

 

أولاً، يستخدم كمرطب للبشرة:

يساعد زيت المسك في ترطيب البشرة نظراً لما يتمتع به من مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية التي تحتاجها البشرة. لذا قومي بإضافة بضع قطرات من زيت المسك إلى كريم العناية بالبشرة الصباحي، لتزيد من الفائدة المكتسبة.

 

ثانياً، يستخدم في مكافحة تشققات البشرة:

الفيتامين A المتوفر بكثرة في زيت المسك، يساعد على تجديد خلايا البشرة، فيساهم بالتالي في التخلص من البشرة الجافة ويكافح التشققات. إستخدمي زيت المسك بشكل يومي، وادهني به وجهك وبشرتك، مرتين في اليوم، نهاراً ومساء بعد غسل الوجه جيداً.

 

احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

 

ثالثاً، يستخدم في مكافحة التجاعيد:

زيت المسك غني بالألياف التي تعيد المرونة إلى البشرة، ويساعد على إفراز مادة الكولاجين التي تعيد تجديد الخلايا الجلدية. لذا ينصح باستخدامه في مكافحة التجاعيد، وكل ما يتطلبه الأمر هو دليك البشرة بالقليل من زيت المسك مع الكريم المرطب.

 

رابعاً، يستخدم في تنظيف البشرة:

يستخدم زيت المسك في تنظيف البشرة فيشكل مكافحاً قوياً للأوساخ التي تتجمع على الجلد وتؤدي إلى انسداد المسام. للتمتع بهذه الفائدة، قومي بمسح وجهك أو أي مكان تريدين تنظيفه، بواسطة قطنة صغيرة مبللة بالقليل من زيت المسك، وذلك بشكل يومي.