0 LIKES

كيف تبقين منزلك نظيفاً لمدة أطول وبجهد أقلّ؟

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
افكار لابقاء المنزل نظيفاً

تحرص كل ربة منزل على الحفاظ على نظافة بيتها، من خلال خلوّه من الأوساخ التي تنقل الأمراض والروائح الكريهة داخل المنزل. فعندما تحافظين على منزلك نظيفاً، تضمنين لك ولأسرتك بيت صحي وخالٍ من الأمراض. لكن إبقاء المنزل نظيف يتطلب وقتاً وجهداً كبير. فتعرّفي مع موقع أنوثة على أفضل الطرق لابقاء المنزل نظيفاً.

 

اليكِ افضل الطرق لتلميع الاثاث الخشبي في المنزل

 

منزل نظيف لصحّة جيدة دائمة

 

- لكي تحافظي على منزلك نظيف طوال الأسبوع، حدّدي وقت للتنظيف حتى لا تتراكم عليك أعمال المنزل. وخصّصي يوم كي تقومي بتنظيف لكامل منزلك وتنظيفه وشطفه بالماء والصابون.

 

- خلال أيام الأسبوع إحرصي أن تقومي كل يوم بكنس المنزل، جلي الصحون، إزالة القمامة من المطبخ والحمام. كما قومي بتنظيف الرفوف في المطبخ والغاز حتى يسهّل عليك ذلك إبقاء مطبخك نظيفاً ولا تتعبي كثيراً في يوم التنظيف.

 

- نظّفي منزلك بالماء والكلور والمستحضرات المعقمة، مع إستخدام معطر للأرضيات والمنزل حتى تبقى رائحة منزلك جميلة طوال الوقت.

 

- قومي بمسح الطاولات والشبابيك والمرآة بفوطة نظيفة وبملمع الزجاج حتى تحافظي على لمعانها ونظافتها.

 

كيف يمكن تنظيف السيراميك؟

 

- لا تنسي أمر الملابس التي تحتاج للكثير من الإعتناء، فخصصي يوم في الأسبوع لترتيب خزانات الملابس والغسيل. أو إذا كانت أسرتك كبيرة يمكنك أن تخصصي أكثر من يوم للغسيل حتى لا تتراكم الملابس المتسخة في منزلك وتخرج رائحة كريهة.

 

- أخيراً، يساعد تغيير ديكور المنزل كل فترة على تسهيل عملية التنظيف، الشعور بالتجديد دائماً ويبقي منزلك نظيفاً دائماً وجميل .