مناكير اظافر قصيرة
اطلالة ومكياج
اظافرك قصيرة؟ تابعي نصائحنا لاجمل مناكير
الليزر الكربوني
العناية بالبشرة
الليزر الكربوني... ضمان للبشرة المشرقة والنضرة

كيف أحمي طفلي من الانفلونزا؟

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015
حماية الطفل من الانفلونزا

الأنفلونزا هو من الأمراض التى عادة ما تصيب الأطفال عن طريق عدوى فيروسية. وبمجرد أن يصاب الطفل بهذا الفيروس لتبدأ حرارته بالارتفاع ما يجعل الطفل يعاني من الضعف، ولذلك فمن الأفضل أن تتخذى بعض الإجراءات الوقائية التى من شأنها أن تحمى طفلك من نزلات البرد والأنفلونزا، والتي سنقدمها اليك عبر موقع أنوثة.

هل من الآمن حصول الحامل على لقاح الانفلونزا؟

نصائح لحماية طفلك من البرد والإنفلونزا

- غسل اليدين:  بعد استخدام الحمام وقبل وبعد الأكل، استخدمى الماء الدافئ والصابون لمدة 15 ثانية، وتأكدى أن كل من يتعامل مع طفلك يغسل يديه أيضاً.

- المطهر: فيروسات البرد والإنفلونزا تعيش على الأسطح حتى ثلاث ساعات، لذلك فعليكِ تنظيف الأسطح بالمطهر، خاصة إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاب بالبرد، مع غسل الأكواب والأوانى بالماء الدافئ والصابون بعد كل استخدام.

- أخذ تطعيم ضد الإنفلونزا: ينصح بعض الأطباء بأخذ التطعيم ضد الانفلونزا بعد عمر ستة أشهر مرة سنوياً، ويفضل ان يؤخذ هذا التطعيم قبل بداية موسم الشتاء.

- الابتعاد عن التدخين السلبي:  لأن تعرض الأطفال للتدخين السلبى، يجعلهم أكثر عرضة لمشاكل الجهاز التنفسى العلوى.

ابتعدوا عن هذه العادات لعلاج الانفلونزا

- انتشار الجراثيم من الكحة والعطس: عن طرق تعليم طفلك أن يكح أو يعطس فى اتجاه ذراعه أو في منديل ثم يرميه، لكن إذا كح أو عطس فى يديه فيجب غسلها على الفور.

- ابعاد الطفل عن الشخص المصاب بالبرد أو الإنفلونزا: ينصح عدم الاتصال المباشر أو تقبيل الشخص المصاب أو مشاركته الطعام أو الشراب فى نفس الأدوات.

- بناء جسم سليم: ينصح بالاعتناء بطفلك منذ ولادته ومساعدته على بناء جسم سليم  عن طريق الرضاعة الطبيعية، التي تقوي الجهاز المناعي لطفلك، وبعد ذلك عن طريق الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن لطفلك، وممارسة الرياضة يومياً، وأخذ قسط كاف من النوم.