0 LIKES

ما هي أشهر 5 مدن تحت الماء؟

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

الكون عالم غريب ممتع يوفر فرصاً خيالية يجد المرء متعة في استكشاف كل ما هو جديد. مدن كثيرة قصدها آلاف السياح من مختلف أرجاء العالم للتعرف إلى معالمها وتراثها وحضارتها. ولكن معظم مشيد فوق الأرض، على التراب. إلا أن بعض المدن حول العالم تم تشييدها تحت الماء، هل تعرفين ما هي هذه المدن؟ إليك من أنوثة أشهر 5 مدن تحت الماء في هذا المقال.

 

بورت رويال، جامايكا (Port Royal, Jamaica)

يعود تاريخ تأسيس مدينة بورت رويال في جامايكا إلى العام 1518. شكلت هذه لمدينة مركزاً تجارياً هاما في البحر الكريبي، إلا أن زلزالا عنيفا ضربها في العام 1692، بلغت قوته 7.5 درجات، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، وغرقها في المحيط. وتحولت اليوم إلى إحدى أشهر المدن تحت الماء في العالم.

 

هذه هي أهم الأماكن السياحية في جامايكا

 

أهرامات يوناجوني جيما، اليابان (Yonaguni Jima, Japan)

على الرغم من أن الكثير من العلماء يشيرون إلى أن تشكل أهرامات يوناجوني جيما تحت الماء في اليابان يعود إلى عوامل طبيعية، إلا أن البعض الآخر يلفت إلى احتمال تشييدها من قبل الإنسان، في فترة تاريخية تعود إلى أكثر من 10 آلاف سنة قبل الميلاد، أي في العصر الجليدي. يبلغ ارتفاع الأهرامات هذه حوالى 76 متراً من قاع البحر.

 

دواركا، خليج كامباي، الهند (Dwarka, Gulf Of Cambay, India)

على عمق 40 متراً تحت سطح الماء في خليج دواركا الهندي، تم اكتشاف هذه المدينة الغارقة في العام 2000. ويروي السكان المحليون للهند اسطورة هندية حول مدينة الإله كريشنا المؤلفة من 70 ألف قصر، صنعت من الذهب والفضة والمعادن الثمينة. ومع وفاة الإله كريشنا، انفجرت المدينة واختفت وبقيت آثارها في المحيط.

 

مدينة أسد بحيرة كوييانداو، الصين (Lion City, Quiandao Lake, China)

في أعماق بحيرة كوييانداو الصينية، على عمق يصل حتى 40 متراً تحت سطح الماء، تقبع مدينة الأسد الدهشة من حيث تصاميمها الهندسية المعمارية الرائعة. يعود تاريخ بناء هذه المدينة إلى الفترة الممتدة من العام 25 وصولاً إلى العام 200 ميلادي، وتشغل مساحة حوالى 62 ملعباً لكرة القدم.

 

الصين... سياحة ممتعة بين الطبيعة والمدن!

 

قصر كليوباترا، مصر (Cleopatra's Palace, Egypt)

قبالة شواطئ مدينة الاسكندرية المصرية، يخفي البحر مدينة رائعة الجمال، تحوي قصراً تاريخيا قديماً لا يزال شاهداً على حقبة تاريخية مهمة في البلاد، هو قصر كليوباترا. يروي السكان أن هذا القصر غرق في البحر حين ضرب زلزال قوي المدينة منذ حاولى 1500 سنة. وعند اكتشافه، عثر إلى جانبه على أكثر من 140 قطعة وتحفة أثرية،  بالإضافة الى اكتشاف مقبرة رجحت أن تكون لكليوباترا نفسها.