طريقة التعامل مع الزوج المغترب
حياة زوجية
ماذا تفعلين إن كان زوجك مغترباً؟
اختلاف الرغبة الجنسية بين الزوجين
حياة زوجية
ما الحل عند اختلاف الرغبة الجنسية بين الزوجين؟

هل يتهمك زوجك بالكذب؟

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015
زوجي يتهمني بالكذب

إنّ مشكلة الشك وعدم الثقة بين الزوجي تعتبر من أخطر المشاكل التي تواجه اي اسرة، نظراً لما ينتج عنها من مشاكل وخلافات بين الرجل والمرأة ولا سيما اذا كان الشك هو من قبل الرجل، وما يزيد الأمر تعقيداً هو اتهام الرجل للمرأة بالكذب، فكيف يمكن ان تتصف المرأة للحؤول دون انهيار الاسرة؟ هذا ما سنوضحه في هذا المقال من موقع أنوثة

ما هي أسباب رفض الرجل لاهتمام المرأة به؟

كيف يجب التصرف مع الزوج

ان أول ما جيب ان تبتعد عنه المرأة في حال كانت تعاني من شك زوجها المتكرر بها وعدم تصديقه لها هو فكرة الطلاق، بل يجب عليها العمل لحل الأسباب التي أدت الى هذه الحال  والعمل على تبديل شك الزوج إلى ثقة واطمئنان، ومن أول هذه الأسباب الطاعة للزوج ما يبعث في نفسه الطمأنينة والثقة والارتياح.

فعلى المرأة عند تلمس أسباب شك الزوج العمل على إغلاق المنافذ الذي يدخل منها الشك إلى نفسه قبل أن يطلب منك ذلك، وان تكون صادقة معه الى ابعد الحدود لازالة اي سبب قد يؤدي الى اتهامها بالكذب.

كما وان على المرأة ان تستشير زوجها في هذه الحالة بكل ما يجب ان تقوم به لخلق المزيد من الثقة بينهما وان تفعل كل ما يطلبه منها ما سيبعث في نفسه الاطمئنان والارتياح، وأنك لا تكتمين عنه شيئًا، ولا تخفين عنه شيئًا، فاعتماد الوضوح والمكاشفة، يزيد العلاقة ترابطًا ويوثق الصلة بين الزوجين ويعزز الثقة بينهما.

زوجي كثير الانتقاد....كيف اتعامل معه؟

كما وانه من أهم ما تقوم به المرأة هو عدم تحميل نفسها مسؤولية تصرفات زوجها معها بل السعي للتواصل معه وتعزيز الثقة بينهما، فلا تكوني حساسة بسبب تصرفاته، وثقي بنفسك. ومطلوب من المرأة ايضاً ان تضبط حالة تأثرها جراء سلوك زوجها معها، وعدم الرد عليه بالمثل بل محاولة استيعابه وتفسير وجهة النظر الخاصة بها