علاج ضعف النظر عند الاطفال
جمال و صحة
كيف تعالجين ضعف النظر عند الاطفال؟
ماء الأرز للرضع
جمال و صحة
ماء الارز... فائدة كبيرة للرضيع بغياب الرضاعة

إحمي أسنانك من التسوس بطرق طبيعية وبسيطة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015
وصفات لحماية الاسنان من التسوس

يعاني الكثير من الاشخاص خصوصاً الأطفال من مشكلة تسوس الأسنان، التي عادةً ما يهملونها. فتبدأ بسيطة وتتحول إلى مشكلة كبيرة، تهدد الحصول على ابتسامة حقيقية بسبب الشعور بالخجل أمام الآخرين إلى جانب حدوث تجويف بالأسنان وعدم نظافة الفم. ولكي تحمي نفسك وعائلتك من التسوس، ينصح العديد من الخبراء بالإعتماد على الوصفات الطبيعية للحفاظ على صحة الأسنان. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" خلطات متنوعة لمحاربة التسوس.

 

طرق منزلية لتسكين ألم الأسنان

 

كيفية المحافظة على أسنانك

 

أولاً، ادهني أسنانك بقليل من زيت الزيتون مرتين أسبوعياً لحمايتها. فهذا المكوّن الغني بالفوائد، يعمل على تشكيل طبقة عازلة لحماية الأسنان من التسوس.

 

ثانياً، من يمكنه الإغفال عن فوائد التفاح العديدة لجميع اعضاء الجسم؟ تناولي التفاح بشكل يومي لإبعاد التسوس وتقوية أسنانك.

 

ثالثاً، قد تستغربين هذه الوصفة، لكنّ خلط ملعقة من السكر وأخرى من الملح مع ملعقة من عسل النحل ودعك الأسنان بها جيد جداً. تساعد هذه الخلطة على تبييض الأسنان وتنظيفها جيداً، إلى جانب حمايتها من التسوس والقضاء على اصفرار الأسنان الناتج عن تناول الشاي، القهوة والمياه الغازية. لكن لا تنسي تنظيف أسنانك جيداً بعد دعكها بهذا الخليط حتى لايتعلق السكر بها.

 

خلطات بالأعشاب لتبييض الأسنان

 

أخيراً، يشتهر الليمون باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تنظّف سطح الأسنان من البكتيريا، وتزيل البقع الصفراء عنها، خصوصاً تلك الناتجة عن شرب الشاي والقهوة.