جدول لتنظيف المنزل
ديكور
جدول مهم لتتبعيه في تنظيف المنزل
تنظيف الموكيت
ديكور
نظفي الموكيت بهذه الطرق ليعود جديداً

طرق بسيطة لتجديد قطع الاثاث القديمة واعادة استعمالها

الأحد، 29 نوفمبر 2015
طريقة تجديد قطع الاثاث القديمة

إن كنت بحاجة الى لمسة تجديد في منزلك ولم تودي أبداً أن تخسري أثاثك القديم فالحل بين يديك، اخلقي أثاثاً جديداً من خلال الأثاث القديم عبر عدة طرق سنعرفك اليها اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة.

اليكِ بالصور احدث صيحات الاثاث المودرن

أولاً، يمكنك الاحتفاظ بالأثاث القديم وتجديده فقط من خلال تغيير لون الطلاء ليكون ديكور منزلك مزيجاً من الأمور الكلاسيكية القديمة والأثاث العصري. لا تلجأي الى طلاء الأثاث باللون عينه الذي كان يحمله بل ابتعدي عنه ونسقي اللون الجديد مع لون الغرفة ككل فإن كنت تلجأين الى الطابع المودرن تجرأي الى استخدام الألوان الصارخة كالأخضر والأحمر والأزرق في عملية طلاء الأثاث.

ثانياً، يمكنك أن تستفيدي إن تجرأت على ذلك من الأبواب المعتقة والقديمة لمنزلة من خلال فكها وقشطها ودهنها من جديد بلون مغاير ومن ثم مثلاً إلصاق مرآة عليها واستخدامها كقطعة ديكور في أحد جوانب المنزل أو مداخله.

ثالثاً، إن كنت مثلاً تحلمين بأن يحمل مطبخك الطابع القديم التراثي يمكنك أن تلجأي الى تغيير دولاب ملابس الأطفال واستخدامه كوحدة تخزين في المطبخ لوضع الأواني فيها من الطبقة السفلية مع التخلي عن أبواب الطبقة العلوية لتبقى مفتوحة وتظهر منها الأواني القديمة المعروضة.

الأثاث "العتيق" لمنزلك لا تنتهي صلاحيته!

رابعاً، يمكنك استخدام دولاب الألبسة القديم كمكان لتعليق الملابس في مدخل المنزل وذلك من خلال تغيير لونه بعد التخلص من الأرفف العلوية وتلبيسه بورق حائط مزين بنقوشات متعددة للحفاظ على الستايل الريفي القديم المميز.

خامساً، حولي طاولة البلاستيك القديمة الى طاولة مودرن في غرفة المعيشة من خلال تنفيذ أحرف من الخشب أو كلمات ترحيب وإلصاقها عليها بالصمغ ومن ثم تغطيتها بقطعة من الزجاج أكبر منها لستايل مودرن بامتياز.