شعر اسود لامع
اطلالة ومكياج
تمتّعي بشعر اسود لامع دون معاناة!
عادات خاطئة تؤخر الحمل
جمال و صحة
ابتعدي عن هذه العادات لأنّها تؤخر الحمل

الأرز... أفضل المكونات الطبيعية لبشرتك

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015
فوائد الارز للبشرة

منذ زمن، استخدم الأرز في الحفاظ على صحّة البشرة، خصوصاً في البلدان الآسيوية، حيث يغلب هذا الأخير على أكثرية وجباتهم. فهو يتميّز بالعديد من الخصائص والعناصر الغذائية والجمالية المهمّ للجسم، خصوصاً فيتامين ب، سيعرضها لك موقع أنوثة مع وصفات منزليّة بسيطة للعناية بالبشرة.

 

فوائد الأرز للبشرة

 

يكافح الأرز شيخوخة البشرة، وبالتالي يزيد من نضارتها. كما أنّه يساعد على علاج مشكلة حب الشباب حيث أنه يعد مضاداً للالتهابات التي تصيب الجلد. إلى جانب أنّه يعمل على تبييض وتلطيف البشرة بعد تعرضها لحروق الشمس.

 

أفضل 6 خلطات طبيعية لترطيب البشرة

 

وصفات منزلية من الأرز

 

أولاً، أخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من مسحوق نشا الذرة، وباستخدام فرشاة المكياج ضعي الخليط على وجهك.

 

ثانياً، إذا كنت تريدين ترطيب بشرتك وزيادة لمعانها، يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من الطحين مع نصف كوب من الأرز المطحون وربع كوب من السكر. أضيفي 4 ملاعق كبيرة من العسل وبضع قطرات من زيت جوز الهند. أمزجي المكونات جيداً، ثمّ استخدمي الخليط قبل الاستحمام بفركه على الوجه واتركيه لمدّة 3 دقائق وشطّفيه بالماء البارد.

 

ثالثاً، أخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع بعض شرائح البرتقال وقطع التفاح والكرز. إعجني المكونات جيداً، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من اللبن البارد، ثم ضعي الخليط على وجهك. أتركيه لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة، بعد ذلك إغسلي وجهك بالماء البارد ثم افركيه بالثلج. هذه الوصفة لإعادة توهّج البشرة وإشراقها وقوتها.

 

افضل علاجات للبشرة الدهنية

 

أخيراً، أخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون، ثمّ أضيفي الحليب البارد وملعقة كبيرة من مسحوق الشوكولا، حتّى تتشكّل لدينا عجينة ناعمة. ضعيها على بشرتك واتركيها لمدّة 20 دقيقة، وشطّفي بالماء البارد. إستخدميها للتقليل من البقع الداكنة والعيوب.