0 LIKES

استخدمي زيت الزيتون لعلاج البهاق

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
علاج البهاق بزيت الزيتون

في المصطلحات الطبية تعرف البقع البيضاء على الجلد بالبهاق حيث يمكن أن تظهر على أجزاء الجسم المختلفة بما في ذلك اليدين والقدمين والذراعين والساقين والوجه والشفاه ، وحول العينين والفم. وعلى الرغم من ان السبب الدقيق لهذه البقع لا يزال مجهولا الا ان عدداً من الخبراء يرى انها تتكون نتيجة اضطراب المناعة الذاتية في الجهاز المناعي الذي يهاجم الخلايا الصباغية نفسها أو الخلايا المنتجة للميلانين مما يؤدي الى فقد صبغة الجلد وظهور البقع البيضاء. فكيف يمكن معالجة هذه البقع من خلال زيت الزيتون؟ هذا ما سنقدمه عبر موقع أنوثة.

 

زيت الزيتون لساقين جميلتين!

 

زيت الزيتون لعلاج البهاق


يستخدم زيت الزيتون في علاج البهاق حيث له دور فعال في علاج هذه المشكلة التي تعترض البشرة وذلك عن طريق خلطه مع الثوم حيث ان الثوم يعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعالج الكثير من الامراض ومنها البهاق. وتكمن الوصفة في تسخين زيت الزيتون على النار ولكن بدرجة تكون اقل من درجة الغليان ويتم برش الثوم عليه ومن ثم مزج الخليط جيداً وتركه حتى أن يصبح باردا.

 

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

 

عندما يصبح المزيج بارداً يتم اولا ترطيب المكان المصاب بالبهاق بالماء ويوضع القليل من كبريت الغور المطحون برأس الاصبع، ثم بعد ذلك يتم اضافة خليط زيت الزيتون والثوم ويتم تكرار هذه العملية من مرة الى مرتين في اليوم ويكون الفرق ملاحظ في مدة قصيرة. ويجب قبل البدء العلاج بهذه الوصفة استشارة طبيب بها لمعرفة درجة الحالة وهل ستتقبل العلاج أم يجب التدخل الجراحي او الليزر.