الاستعداد للدخول في علاقة عاطفية
حياة زوجية
للدخول في علاقة جديدة اتبعي هذه الخطوات
سوء اخلاق الزوج
حياة زوجية
هكذا تتعاملين مع سوء اخلاق الزوج

اخطاء تجنبيها للحفاظ على حياة زوجية سعيدة

الأحد، 06 ديسمبر 2015
اخطاء تجنبيها للحفاظ على حياة زوجية سعيدة

من الإعتقاد الخاطئ أنّ العلاقة الزوجية دائمة النجاح والثبات. فجميع العلاقات تسودها بعض المشاكل التي يمكن حلّها من خلال التفاهم بين الطرفين. وهكذا، الزواج يحتاج إلى الكثير من العمل، المثابرة والمتابعة. ويعرض لك موقع أنوثة اليوم الأخطاء التي يجب الإبتعاد عنها، لعدم تزعزع العلاقة.

 

اخطاء تتسبب في المشاكل الزوجية

 

 

- إذا كنت لا تشعرين بالأمان قرب زوجك، فلا شك انّ حياتكما الزوجية ستشهد العديد من المشاكل. فهذا الإحساس يعود إلى قلة الاهتمام وانعدام الثقة. لذلك، لا تشعري الطرف الآخر بالتقصير معك عاطفياً بصورة مباشرة. عليك مدحه وإظهار الصفات الجيدة التي يتحلى بها.

 

اتبعي هذه النصائح لتحصلي على حياة زوجية ممتعة

 

- يعتبر الكثيرون أنّ الغيرة دليل الحب. لكن، إذا زادت الغيرة عن حدها الطبيعي، تحوّلت إلى شك يدمر العلاقة الزوجية بأكملها.

 

- تلجأ بعض النساء إلى مقارنة زوجها بشخص آخر برأيها أفضل. ولكن هذا المديح ينعكس بشكل سلبي جداً على الزوج، ولا يجب ان تشعري شريكك أنّه غير جيّد بنظرك وهناك من تفضّلينه أكثر.

 

- كثرة الجدال تؤدي إلى النفور. لا تجادلي فقط لمجرد المجادلة ولا تكرري الكلام بدون فائدة، والتحدث بكل هدوء ومنطقية يفيد. لا تكثري العتاب ورفع الصوت خصوصاً أمام الآخرين، وانتظري حتى تهدأين. بالإضافة إلى عدم لومه كل ما حصل شيء، واستخدمي العبارات اللطيفة في إصلاح الخطأ.

 

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

 

- أخيراً، إفهمي أنّ الحياة لا تخلو أبداً من المشاكل، وإذا أردت أن يستمر زواجكما، فلا بد أن تتحلي بالأمل والرضا وعدم الإستعجال والتصرف بحكمة، كي لا تندمي بعد فوات الأوان.