0 LIKES

أكثري من شرب الماء في الشتاء

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
شرب الماء في الشتاء

من الطبيعي أن تقل نسبة الاقبال على شرب المياه في فصل الشتاء نظراً للشعور بالبرد الدائم في هذا الفصل. كما انه قد يصل الامر في كثير من الاحيان الى حد نسيان شرب الماء ما يشكّل خطورة كبيرة على الصحة. ذلك أن شرب الماء ضروري في كل الفصول لما له من فوائد صحية ووقائية على الجسم، لذا سنعرض لكم عبر موقع أنوثة فوائد شرب الماء في الشتاء.

فوائد شرب الماء في الشتاء


لا تختلف فوائد شرب المياه في الشتاء عن شربها في باقي فصول السنة الا انها تعطي نتائج عديدة منها:

 

هل تعرفون لماذا يجب ان تشربوا الماء صباحاً؟

 

- الشعور بالحيوية والنشاط: ان شرب الماء يساعد على تدفقه إلى الخلايا ويساعد ذلك على الشعور بالحيوية والنشاط.

 

- تعويض الماء في الجسم: ان الاكثار من لبس الثياب في فصل الشتاء يرفع من حرارة الجسم  ما يسبب التعرق وفقدان المياه وهذا لا يعوض إلا بشرب الماء.

 

- الوقاية من الأمراض: إهمال شرب الماء يؤدي إلى الإصابة بالأمراض وفقد الحيوية والنشاط، بالإضافة إلى فقد البشرة ليونتها وتعرضها للجفاف والتشقق.

 

- تقدم العمر: ان الأشخاص الذين تعدت سنوات عمرهم الخمسين عاما هم أكثر حاجة من غيرهم لتناول السوائل؛ ذلك لأن تناقص الماء من أجسامهم يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم، ما يعرضهم لمشاكل صحية.

 

- نقاء البشرة: يساعد الماء على التخلص من الشوائب والفضلات داخل الجسم وعلى الحفاظ على بشرة نقية وصحية، خاصةً خلال فصل الشتاء.

 

- للحفاظ على نضارة البشرة: مع عدم شرب كميات كافية من الماء لا سيما في فصل الشتاء، تتعرض البشرة للجفاف والشحوب، ولذلك، فان شرب المياه بكمية كبيرة في فصل الشتاء يوفر الترطيب المناسب للبشرة ويحميها من التشققات.

 

انتبهوا الى مخاطر الافراط في شرب الماء!

 

-  تجنب زيادة الوزن: شرب المزيد من الماء خلال الشتاء يساعد على الوقاية من زيادة الوزن.

 

وإلى جانب كل تلك الأسباب السابقة، فإن شرب الماء يساعد على زيادة مناعة الجسم وتقوية الجسم في خلال الشتاء، لأن الجسم في هذا الفصل يكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض كنزلات البرد والسعال والكحة.