0 LIKES

هذه هي اروع 10 نشاطات يمكن القيام بها في الاردن

الأحد، 20 ديسمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

خططت للسفر إلى الأردن برفقة العائلة أو الأصدقاء، وترغبين بتنظيم وقتك للقيام بنشاطات مسلية ومفيدة في الوقت نفسه في الأردن، ولا تعرفين ما هو متاح لك هناك؟ أنوثة تضع في متناول يديك أروع 10 نشاطات يمكن القيام بها في الأردن لتختاري منها ما يناسب رحلتك.

 

النوم في العراء وتأمل النجوم

فكرة مميزة يمكنك الاستمتاع بها في الأدرن وهي تأمل النجوم من خلال التلسكوب العملاق الذي يملكه الكوخ فاينين Feynan Eco-lodge، ما يتيح للسياح فرصة مشاهدة النجوم في الليل. ولكن لا تنسي حينها أن تستمتعي بالنوم في العراء على سطح هذا الكون، حيث النجوم تظللك.

 

الاستمتاع بالواحات المائية

في الأردن مكان رائع للاستمتاع بالواحات المائية، وهو منتجع سيكس سانسز Six Senses Spa، المشيد حول الينابيع الساخنة في ماعين.

 

الأردن... بلد الحضارة والتاريخ والطبيعة

 

التحليق فوق وادي رم بالمنطاد

رحلة ممتعة ستقضينها حين تحلقين بالمنطاد فوق وادي رم الرائع الذي يتميز بمناظره الساحرة من رمال صحراوية ووديانه المميزة، فتتأملين جمال الأردن منذ بزوغ الفجر وختى حلول الليل.

 

الاستمتاع بسهرة بدوية تراثية

يسهل مصادقة شعب البدو في الأردن، فهم مضيافون إلى حد كبير ووديدون جداً، لذا لن تجدي صعوبة في التقرب منهم وبالتالي مشاركتهم إحدى سهراتهم المميزة لتتعرفي إلى النمط البدوي التراثي للأردن.

 

السباحة في البحر الميت

هذه مغامرة حقيقية! قومي بدهن جسمك بالكامل بالطين الأسود، وأسرعي راكضة إلى مياه البحر الميت، واغطسي في مياهه ليزول الطين عن جسمك، ومن ثم استمتعي بان تطفي على وجه المياه كأنك نجمة البحر.

 

زيارة مدينة بترا في الليل

هذه المدينة الساحرة في النهار تتحول ليلاً إلى معلم مختلف وأكثر روعة. عند الساعة الثامنة والنصف مساء، يتجمع السياح ليسيروا في هذه المدينة على ضوء الشموع فقط، على طول الطريق وسط المدينة المضاء بآلاف الأضواء الخفيفة مع بعض الموسيقى الحزينة.

 

حضري عشاءك على الطريقة الأردنية بنفسك

لا تكتمل أي رحلة إلى الخارج من دون تذوق الطعام المحلي، ولكن ما هو الحال إن كان بإمكانك طهيه بنفسك؟ في الأردن يتيح لك مطبخ بترا تعلم طريقة تحضير اشهى الأطباق الأردنية، ضمن العمل بمجموعات جنباً إلى جنب.

 

قصر عمرة في الأردن

 

السباحة في المياه الملونة

قومي بالغوص في مياه البحر الأحمر، واتجهي إلى الشعاب المرجانية للملك عبدالله King Abdullah Reef للاستمتاع برحلة بحرية رائعة لتأمل السلاحف المائية، والأسماك المضيئة وغيرها من الأصناف البحرية المميزة.

 

السير في شوارع جرش الرومانية

مدينة جرش التاريخية والأثرية تروي تاريخ حضارة كاملة، فمن خلال تنزهك في هذه المدينة المكتشفة منذ سنوات قليلة، يمكنك تأمل أجمل مناظر المدينة الساحرة.

 

إستمتعي بأطباق اللحم

مطعم فخر الدين، في منزل قديم تراثي في العاصمة عمان، يقدم أشهى أطباق اللحم التي يمكن تذوقها في الأردن، فهي تعتمد على اللحم الطازج، كالكبد والدجاج والحمام المشوي. وهو مشهور جداً في البلاد.