طريقة عمل عجينة اللقيمات
مطبخ
عجينة اللقيمات
طريقة تحضير سلطة التفاح
مطبخ
سلطة التفاح
0 LIKES

حفظ الفطر على الأصول... لتحضير أشهى الأطباق

الأحد، 27 ديسمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

عادةً ما تحتار النساء بما يخصّ حفظ الفطر الطازج، وتعتبرها من المهمات الصعبة، لما فيها من مراحل. لكن، لا يمكنهنّ الإستغناء عن الفطر، بسبب أهميته في أغلبية المأكولات. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة أهم المعلومات التي تتعلق بحفظ الفطر.

 

تعلمي طريقة عمل شوربة الفطر الإيطالية

 

خطوات حفظ الفطر


- قبل البدء، يجب تنظيف الفطر من خلال إزالة الأوساخ والجراثيم، وتغطيته بمنشفة رطبة منعاً لتجفيفه. بعدها، يمكن تخزين الفطر في الثلاجة لثلاثة أيام على الأكثر.

 

- يمكن القيام بتمليحه، حيث ينسب كلّ 3 كيلوغرامات من الملح إلى كيلوغرام واحد من الفطر. وذلك باستخدام وعاء زجاجي، حيث يوضع طبقة من الملح ثم الفطر فوقها ثم مرة أخرى الملح حتى يغمر الفطر تماماً، واحفظيه في مكان بارد. عند استخدم الفطر المحفوظ بالملح، إنقعيه في الماء البارد قبل الطهي، وعادة ما ينصح بطهيه مع اللحوم.

 

- هناك طريقة أخرى، ألا وهي طحن الفطر المجفف واستخدامه كمسحوق ناعم مع بعض الأطباق، الذي يتم حفظه في مكان بارد داخل عبوة محكمة الإغلاق.

 

- إذا أردت حفظ الفطر عن طريق تخليله، فاستخدمي المحلول الملحي المستخدم في تخليل الخيار، مع إضافة الفلفل أو بعض التوابل الحارة.

 

حضري قائمة طعام أسبوعية بخطوات سريعة

 

- يمكن اللجوء ايضاً الى التجميد، وهي طريقة تعتمد على وضع الفطر في وعاء يحتوي على ماء مغلي لدقيقة فقط، يليها تصفيته جيداً. ضعيه على ورق الخبز في الفريزر لمدة لا تقل عن 40 دقيقة حتى يتجمد وانقليه بعدها إلى أكياس لحفظه.

 

- أخيراً يمكن حفظ الفطر المطهو أو المقلي من خلال وضعه مع الزبدة في مقلاة مناسبة وتغيطتها لعدة دقائق. إرفعي الغطاء حتى يتبخر الماء والسائل وخزنيها في وعاء مناسب في الفريزر. إلجأي لهذه الطريقة عندما تحضّرين أكلة سريعة.