نفخ الخدود
العناية بالبشرة
نفخ الخدود... ولا اسهل مع هذه الوصفة الطبيعية
طفلي في الشهر الرابع
جمال و صحة
اي تجارب جديدة ستعيشين مع طفلك بعمر 4 اشهر؟

اليك طريقة تحضير سيروم منزلي للعناية بالشعر

الإثنين، 28 ديسمبر 2015
طريقة عمل سيروم للعناية بالشعر

يترك مظهر الشعر وشكله أثراً وانطباعاً أولياً عن طباع المراة وشخصيتها، لذلك تسعى جميع النساء الى الإهتمام بشعرهن ومظهره ولمعانه. غير أن الشعر يتعرض كالبشرة للعوامل الخارجية والتلوث والهواء بالإضافة الى التأثير السلبي لعمليات التجفيف عبر المملس الكهربائي والتصفيف. كما هناك تأثير المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات، وكل هذه الأمور تفقد الشعر لمعانه وحيويته، ومن هنا الحاجة الى علاج بعيد عن المواد المصنعة لاستعادة بريق الشعر وحمايته من التلف.

 

أهمية السيروم وطريقة تحضيره

 

ينصح خبراء التجميل باستعمال السيروم لاعادة بريق الشعر وحيويته وحمايته من التلف والتساقط واعطائه مظهر صحي وجذاب. وفي هذا الموضوع من أنوثة سنعرض عليكم أنواع عدة من السيروم المحضرة منزليا لعلاج مختلف مشاكل الشعر.

 

طرق العناية بالشعر الدهني

 

- سيروم لعلاج تساقط الشعر: لعلاج تساقط الشعر ينصح بالسيروم المؤلف من خلاصة الصبار أو الألوفيرا، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا قطرات زيت اللفندر وكبسولات الفيتامين E

وأوراق الحناء.


طريقة التحضير: يتم تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع بعض أوراق الحناء في إناء ويترك المزيج على النار حتى يصبح لون الزيت غامقا ثم يصفى المزيج ويترك حتى يبرد. يضاف اليه 4 ملاعق كبيرة من خلاصة الصبار أو الألوفيرا، 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند، 3 كبسولات من الفيتامين E و4 قطرات من وزيت اللفندر. يخلط المزيج جيداً ويتم وضع في زجاجة سبراي فارغة ويغلق جيداً؛ يجب استخدام كمية بسيطة من هذا المزيج على الشعر المبلل أسبوعياً.

 

- سيروم للمعان الشعر: ينصح بتحضير سيروم مكون من زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو للمحافظة على لمعان الشعر.


طريقة التحضير: يتم مزج ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو ويوضع المزيج في زجاجة سبراي فارغة وتستخدم كمية قليلة لتدليك الشعر التالف.

 

- سيروم للشعر المجعد والخشن: للشعر المجعد والخشن ينصح بسيروم زيت الخروع مع زيت جوز الهند.


طريقة التحضير: يتم مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويوضع المزيج على الشعر المبلل ومن ثم يصفف الشعر كالمعتاد.

 

- سيروم لتقوية الشعر المتقصف: للشعر المتقصف ينصح باستعمال سيروم مكون من مزيج زيت بذر العنب وزيت اللانفدر وكبسولة فيتامين E.


طريقة التحضير: يتم مزج 4 ملاعق كبيرة من زيت بذر العنب و5 نقاط من زيت اللافندر وكبسولة فيتامين E ثم يتم فرك الشعر وتدليك فروة الرأس والأطراف المتقصفة بالمزيج.

 

- سيروم لعمل تموجات طبيعية: لخلق تموجات طبيعية في الشعر ينصح بسيروم مؤلف من مزيج زيت الجوجوبا وقطرات النعناع.


طريقة التحضير: يتم مزج 4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا و10 قطرات من زيت النعناع ويتم وضع كمية قليلة من السيروم على الشعر الرطب ويدلك لمدة 5 دقائق. يترك السيروم على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالماء جيداً وستظهر التموجات بعد غسل الشعر.

 

كيف تحددون نوع شعركم وطرق العناية به؟

 

نصائح عامة لاستخدام السيروم


- يفضل عدم وضع السيروم والخروج من المنزل لأن مختلف أنواع السيروم مؤلفة من الزيوت وقد تلتصق الأتربة بالشعر أو تمتص أشعة الشمس السيروم.


- يفضل حفظ السيروم بمكان مظلم وبارد واقفاله باحكام.