0 LIKES

اليك قواعد استخدام غسالة الصحون لجلي متقن

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
غسالة الصحون

تعجّ المنازل دائماً بأفراد العائلة والضيوف، وبالتالي الأطباق المتسخة. وتكون المرأة متعبة بعد التحضير المطوّل للمأكولات، ولا تحتاج لعمل إضافي من الدعك والشطف. لذلك، دعي غسّالة الصحون تقوم بذلك عنك، لأنّها آلة عصرية اخترعت لتسهّل عليك مهمّة الجلي وتوفر عليك الوقت والجهد. لكن، هناك مجموعة قواعد أساسية عليك التعرف عليها مع موقع أنوثة قبل استخدام الغسّالة، لكي تتمّ عمليّة الجلي بفعاليّة أكبر وتحافظي عليها في الوقت نفسه.

 

طرق لتنظيف شفاط المطبخ

 

كيفية استخدام غسالة الصحون

 

أولاً، تأكدي من نظافة المصفاة والرشّاش، حيث تتكدّس بقايا الطعام وتسبّب انسدادهما.

 

ثانياً، من الضروري أن تتركي مساحة بين الأطباق لتسمحي للمياه بالمرور والتنظيف جيداً، حتّى ولو اضطررت إلى تقسيمها على دفعتين.

 

ثالثاً، لا تضعي الأواني البلاستكية فيها، لأنها تحتوي على مواد كيميائية قد تتسرب أثناء غسلها على درجة حرارة عالية، وبالتالي إلى الطعام.

 

رابعاً، إفتحي صنبور المياه الساخنة في المجلى لدقائق قليلة قبل البدء بالجلي. هكذا تكون دورة الشطف الأولى للغسالة ساخنة، بدلاً من باردة لتحصلي على تنظيف أقوى.

 

قواعد تنظيف لوح تقطيع الطعام

 

خامساً، كل مكينة تحتاج طبعاً إلى التنظيف. لذا، استخدمي الخلّ لتعقيم وتنظيف الجلّاية. أفرغيها من كل الصحون والأواني وضعي في أسفلها  كوباً من الخل الأبيض. ثم شغّلي الدورة العادية للتخلّص من بقايا الأكل العالقة والرائحة الكريهة.

 

أخيراً، تذكري أن تستخدمي المسحوق الصحيح، يمنح صحونك النظافة المثالية واللمعان الناصع.