0 LIKES

شعر الأطفال... يتطلب عناية بالغة وصحية

الجمعة, 01 يناير 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
العناية بشعر الاطفال

تعتبر العناية بشعر الاطفال من الامور المهمة جداً، خصوصاً في المراحل الاولى أثناء ظهور الشعر بخفة، حيث يكون لامع وصحي. كما أنه عندما يرى أن أمه حريصة ومهتمة بصحة شعره، سيتعلم كيف يعتني به. لذلك، تعمل الأمهات على لفت نظر الطفل إلى أنّ الاهتمام بصحة شعره وشكله ليس أمراً من الرفاهيات. ويجب على الأم أن تهتم بشكل شعر الطفل وبصحته الاهتمام الكافي لحين يصل لسن مناسبة تمكنه من الاعتناء بشعره بنفسه. يقدم لك موقع "أنوثة" خطوات الإعتناء بشعر صغيرك.

 

تفتيح بشرة الاطفال... خطر لا بد من تجنبه

 

طرق العناية بشعر الاطفال

 

أولاً، إختاري فرشاة الشعر المناسبة، لو كان شعر الطفل خفيفاً. يجب أن تغرسي في طفلك منذ الصغر ضرورة تمشيط شعره لتخليصه من العقد وتحسين مظهره.

 

ثانياً، إغسلي شعر طفلك مرة أو مرتين في الأسبوع. كما قومي بتصفيفه أو تسريحه كل يوم في الصباح والمساء. ابتعدي عن مجففات الشعر التي تضرّ بشعره كثيراً حتى لو كانت تجعل شعره يبدو جيداً على المدى القصير. ويمكنك أن تحاولي إيجاد منتجات لحماية شعر الطفل عند استخدام مجففات الشعر.

 

ثالثاً، إحذري من نوعية الشامبو الذى ستستخدميه لطفلك، لذا إختاريه مخصّص للأطفال حتى لا يحرق عينيه إذا دخل فيهما. يمكن للأم الانتقال لنوعية شامبو أخرى مع تقدم الطفل في العمر وزيادة طول شعره. إهتمي جيداً بالطريقة التي تغسلين بها حتى لا تؤذيه أثناء الاستحمام. إلى جانب أن تحرصي على أن تمسكي أو تحملي طفلك جيداً خلال الاستحمام وأثناء عملية غسل شعره.

 

إليك لائحة بأحلى العطور لأطفالك!

 

أخيراً، إذا كنتِ تريدين أن يكون شعر طفلك بصحة جيدة وشكله جيّد، فيجب أن تهتمي بنظامه الغذائي، بحيث يكون صحي وغني بالفيتامينات، لأن هذا الأمر يؤثر على بشرة الطفل وجلده. لذلك يجب أن تعلّمي طفلك أهمية النظام الغذائي المتوازن.