قسيمة شرائية مجانية من باريس غاليري
اطلالة ومكياج
قسيمة شرائيّة مجانية بقيمة 75 درهم لأوّل 1000 طالبة جا...
البودرة المائية
اطلالة ومكياج
هذه هي أفضل الطرق لوضع البودرة المائية

اليكِ المعايير الصحيحة لاختيار فرشاة الاسنان

الأربعاء، 06 يناير 2016
افضل فرشاة اسنان

إنّ المحافظة على نظافة الأسنان وشكلها أمر ضروري جدا للمحافظة على ابتسامة جميلة وجذابة، وتعتبر عملية اختيار فرشاة الأسنان المناسبة أمر بغاية الدقة لأن وظيفة فرشاة الأسنان أساسية في عملية التنظيف وازالة طبقة الجير، اذ لا يجب التركيز على أن تكون الفرشاة ذات لون جذاب وذات قبضة انسيابية فقط بل يجب أن تراعي العديد من الأمور التي تضمن تنظيف الأسنان واللثة. علماً ان أمراض اللثة هي أحد أخطر العوامل التي  تؤدي الى اصابة الإنسان بالعديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسكري. وفي هذا الموضوع من أنوثة سنعرض معايير اختيار فرشاة الأسنان.

حافظي على اسنانك أثناء الحمل

معاير اختيار فرشاة الأسنان

-  حجم  الفرشاة: يلعب حجم فرشاة لأسنان دوراً مهماً فيجب التأكد من قدرتها الولوج الى جميع أسطح الأسنان ومن أن قبضتها طويلة للتمكن من التحكم بها، كما يفضل خبراء الأسنان اختيار الفرشاة التي تتمتع برأس نصف بوصة وواسعة لكي يتم تنظيف جميع الأسنان جيدا لا سيما الأضراس من جانبي ظهورها.

- اختيار نوعية شعيرات الفرشاة: في الأسواق هناك عدة أنواع من فراشي الأسنان ذات الشعيرات النايلون الخشنة الصلبة، المتوسطة أو اللينة ولكن خبراء الأسنان واللثة ينصحون في معظم الأحيان بالإعتماد على فرشاة الأسنان ذات الشعيرات اللينة لعدم جرح اللثة أو تضرر السطح الجذري والواقي لمينا الأسنان.

خلطات بالأعشاب لتبييض الأسنان

- الفرشاة العادية أو الفرشاة الكهربائية: تتواجد في الأسواق مجموعة كبيرة من فراشي الأسنان فبالإضافة الى الفرشاة التقليدية أصبح شائعا الفرشاة الكهربائية التي ينصح بها العديد من خبراء اللثة والأسنان نظرا لفعاليتها في تنظيف الأسنان واللثة ولكن يجب التأكد من أن فرشاة الأسنان الكهربائية تحمل ختم الخضوع اختبار السلامة في مختبر مستقل علما أنه قد ثبت من خلال التجارب السريرية أن فرشاة الأسنان الكهربائية آمنة للاستخدام على أنسجة الفم والأسنان.

- معايير اختيار فرشاة أسنان الأطفال: فيما يتعلق باختيار فرشاة أسنان الأطفال فيجب التأكد من أن الفرشاة تراعي سن الطفل ومن ان شعيراتها ناعمة علما أنه يتواجد في الأسواق العديد من الأشكال والألوان الجذابة والتي تحمل الرسوم المفضلة عند الأطفال لتشجيع الطفل على استعمالها.